24-سبتمبر-2024
انهيار بناية سكنية في الشيخ رضوان على النازحين بعد قصف إسرائيلي

انهيار بناية سكنية في الشيخ رضوان على النازحين بعد قصف إسرائيلي

انتشلت طواقم الدفاع المدنيّ جثامين 11 شهيدًا على الأقل بينهم أطفال، وأكثر من 15 إصابة بعد قصف إسرائيليّ في مخيم البريج وخانيونس، مع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ354، في الوقت الذي تحدّث البيت الأبيض عن أن مفتاح تخفيف التوتر في المنطقة وقف إطلاق النار بغزة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض إنهم قلقون إزاء ما يحدث بين "إسرائيل" وحزب الله في لبنان، مضيفةً أن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة هو المفتاح لتخفيف التوترات في المنطقة.

ونقلت وكالة (أ ف ب) عن مسؤول في الخارجية الأميركية قوله: "سنطرح أفكارًا لاستعادة الهدوء أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع".

 

تظاهر صحافيون في خانيونس رفضًا للعدوان الإسرائيلي على لبنان 

وبحسب إحصائية وزارة الصحة فإنّ 12 شهيدًا ارتقوا، وأصيب 43 في آخر 24 ساعة، ما يرفع عدد شهداء العدوان إلى 41,467 شهيدًا، و95,921 جريحًا. 

وقال الدفاع المدني الثلاثاء، إنّ 4 شهداء بينهم أطفال ارتقوا نتيجة قصف إسرائيلي على مجموعة من المواطنين فى مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وصباح اليوم، انتقلت طواقم الدفاع المدني 5 شهداء وأكثر من 10 إصابات جراء استهداف منزل لعائلة "أبو حرب" في منطقة قيزان النجار.

كما جرى انتشال شهيدين و5 إصابات بعد استهداف منزل لعائلة "أبو جربوع" في منطقة التحلية، بالشيخ ناصر بمدينة خانيونس.

وأشار الدفاع المدني لتمكّن طواقمه من إنقاذ حياة امرأة وطفلتها من عائلة "الشوا" بعد أن كانتا محتجزتين تحت أنقاض العمارة التي انهارت بمنطقة الشيخ رضوان.

ونفّذ طيران الاحتلال قصفًا استهدف مدينة بيت لاهيا شمال غربي قطاع غزة.

واستهدف القصف المدفعي المناطق الجنوبية والشمالية الغربية لمدينة غزة، كما أطلقت زوارق الاحتلال البحرية قذائفها بشكل متقطّع على تلك المناطق.

والليلة الماضية، نظّم مجموعة من الصحفيين الفلسطينيين في خانيونس جنوب قطاع غزة، وقفة احتجاجيّة حملوا خلالها لافتات منددة بالعدوان الإسرائيلي المستمرّ على لبنان، بعد أن وصل عدد شهداء غارات أمس الإثنين إلى نحو 500 شهيد، وأكثر من 1650مصابًا.

صحافيون في خانيونس رفضًا للعدوان الإسرائيلي على لبنان
صحافيون في خانيونس رفضًا للعدوان الإسرائيلي على لبنان

ويوم أمس الإثنين، قالت وزارة الصحة إنّ حصيلة العدوان الإسرائيليّ على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ارتفع إلى 41 ألفًا و455 شهيدًا، فيما قارب عدد الجرحى 96 ألفًا.

ودعا مسؤولون كبار في الأمم المتحدة إلى إنهاء حرب غزة في الحال، عشية اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، قائلين في بيان: "يجب أن تنتهي هذه الفظائع".

وجاء في البيان: "نطالب بشكل عاجل بوقف إطلاق نار دائم وفوري وغير مشروط. فهذه هي الطريقة الوحيدة لإنهاء معاناة المدنيين وإنقاذ الأرواح. ويجب إطلاق سراح جميع الرهائن والمعتقلين جميعهم تعسفيًا على الفور ودون قيد أو شرط".

كما دعا البيان إلى تمكين الوكالات الإنسانية من الوصول على نحو آمن ودون عوائق، وقال إن العنف المستمر يمنع المساعدات من الوصول إلى وجهتها.