09-يونيو-2021

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال المحامي المتابع لقضية حي الشيخ جراح في القدس، سامي ارشيد، اليوم الأربعاء، إن قاضي المحكمة الإسرائيلية العليا، اسحق عميت، قرر بأنه على قلم المحكمة تعيين موعد جلسة استماع لطلب الاستئناف المقدم باسم عائلات الكرد، اسكافي ، القاسم، والجاعوني خلال السنة الحالية لدورة المحاكم، أي حتى 20 من تموز/ يوليو المقبل.

وقال نبيل الكرد المهدد بالإخلاء، إنهم لا يعرفون حتى الآن طبيعة هذه الجلسة سواء إن كانت بقبول طلب الاستئناف أو النظر بطلب الإذن بالاستئناف، لكنه أكد في حديثه لـ "الترا فلسطين" أنه حتى 20 تموز القادم يجب أن يتم تعيين جلسة للمحكمة العليا.

وكانت الإذاعة العبرية العامة، أوردت اليوم أن محكمة العدل العليا الإسرائيلية قررت البت في ملف الاستئناف الذي قدّمه أهالي حي الشيخ جراح ضد قرار ترحليهم، في غضون مدة لا تتجاوز خمسة أسابيع.

وجاء القرار الذي الذي أصدره القاضي الإسرائيلي بعد انسحاب المستشار القضائي لحكومة الاحتلال افيحاي مندلبليت من الملف.

ويوم أمس الثلاثاء، أكد المتحدث باسم عائلات حي الشيخ جراح في القدس، لـ "الترا فلسطين" أن المحكمة الإسرائيلية العليا، لم تحدد بعد موعد الجلسة، للنظر في طلب الإذن بالاستئناف المقدم حول قرار تهجير عائلات الحي.

وقال إنه وبعد أن قرر المستشار القضائي الإسرائيلي، عدم التدخل في القضية، ننتظر تحديد موعد الجلسة من أجل النظر في طلب الإذن بالاستئناف. 


اقرأ/ي أيضًا: 

"الكابينيت" يتوصل لقرار بخصوص "مسيرة الأعلام" في القدس