15-يناير-2018

يخوض المنتخب الفلسطيني الأولمبي لكرة القدم، صباح يوم غد الاثنين، مباراته الأخيرة في دوري المجموعات ببطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، عندما يلعب أمام المنتخب التايلندي متذيّل الترتيب على ملعب غوانغزو الأولمبي.

وتأمل الجماهير الفلسطينيّة بأن يتمكّن المنتخب من عبور دور المجموعات والتأهّل للدور الثاني في أول مشاركة للمنتخب.

وخسر المنتخب الوطنيّ في اللقاء الأول أمام اليابان بهدف، قبل أن يضيّع النقاط الثلاث في الجولة الثانية أمام كوريا الشمالية بالتعادل بهدف لمثله.

ويتصدّر المنتخب الياباني ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما يأتي المنتخب الكوري ثانيًا، برصيد 4 نقاط، مقابل نقطة وحيدة لمنتخبنا، وبدون رصيد في الترتيب الأخير للمنتخب التايلندي.

وبالعودة لحسابات التأهل، فإنّ المنتخب الفلسطيني مطالب بتحقيق الانتصار، مع فوز المنتخب الياباني على الكوري، للحفاظ على حضور فلسطيني في الدور الثاني.

وفي حال تعادل منتخبنا أو خسر أمام تايلند، يتأهل المنتخب الياباني والكوري الشمالي للدور الثاني مباشرة، دون النظر لأي نتيجة أخرى.

وفي حال تعادل المنتخب الياباني والكوري بأي نتيجة يودع منتخبنا التصفيات مباشرة دون النظر لنتيجة مباراته أمام تايلند.

وكان المنتخب الوطني الأولمبي قد غادر الأحد مدينة جيانغين، والتي خاض فيها الجولتين الأولى والثانية.

وأجرى تدريبه الرئيس على الإستاد الذي سيستضيف المباراة، وركز الإطار الفنّي والتدريبي خلال التدريب على عملية استشفاء اللاعبين وبعض التدريبات الخفيفة، حيث من المقرر أن تقام المباراة عند الساعة العاشرة بتوقيت فلسطين. 

دلالات: