30-ديسمبر-2023
نازحون يمارسون الرياضة في أحد مدارس أونروا برفح جنوب قطاع غزة - MAHMUD HAMS/ Getty Images

نازحون يمارسون الرياضة في أحد مدارس أونروا برفح جنوب قطاع غزة - MAHMUD HAMS/ Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال المجلس الأعلى للرياضة في قطاع غزة، اليوم السبت، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل مئات اللاعبين والرموز الرياضية، ودمّر عشرات الملاعب والنوادي وحوّل جزءًا منها إلى مراكز اعتقال وتنكيل وإعدام.

جيش الاحتلال قتل مئات اللاعبين والرموز الرياضية، ودمّر عشرات الملاعب والنوادي وحوّل جزءًا منها إلى مراكز اعتقال وتنكيل وإعدام

وجاء في بيان المجلس الأعلى للرياضة أنّ جيش الاحتلال ارتكب مجازر وقتل مئات اللاعبين والرموز الرياضية في قطاع غزة، واستهدف ودمّر وقصف العديد من الملاعب والنوادي الرياضية، وقام بتحويل عدد منها إلى مراكز اعتقال وتنكيل وإعدام مثلما حدث في ملعب اليرموك بمدينة غزة، حينما أجبر عشرات المدنيين على خلع ملابسهم في جريمة واضحة أمام العالم.

وأشار المجلس إلى أنّ جيش الاحتلال ارتكب انتهاكات صارخة ضد الرياضة الفلسطينية، ترتقي لتكون جرائم حرب وجرائم ضد القانون الدولي الإنساني، من خلال انتهاك الحق في الرياضة، وهو حق أساسي من حقوق الإنسان التي ينتهكها جيش الاحتلال في قطاع غزة.


اقرأ/ي أيضًا:

متحديةً القرارات الحكومية.. جماهير كرة القدم الأوروبية تدعم غزة

مستمرون في دعم فلسطين.. جماهير سيلتيك ترفض بيان إدارة النادي

لاعبون وإعلاميون رياضيون عرب يتضامنون مع فلسطين ويدعمون "طوفان الأقصى"


وطالب المجلس المجتمع الدولي والمؤسسات والاتحادات الرياضية الدولية وكل دول العالم الحر بالتحرك العاجل واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة، ومحاسبة الاحتلال "الإسرائيلي" على هذه الجرائم بحق الرياضة الفلسطينية وبحق المدنيين والنساء والأطفال.

وقبل نحو أسبوع، بثّت منصات إسرائيلية مشاهد لاحتجاز أعداد كبيرة من الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء في ملعب اليرموك وسط مدينة غزة.