16-يناير-2018

تأهل منتخبنا الوطني الأولمبي إلى الدور ربع النهائي من كأس آسيا تحت 23 سنة، بعد انتصاره العريض على منتخب تايلاند بخمسة أهداف مقابل هدف، وخسارة كوريا الشمالية أمام اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك في الجولة الثالثة من دور المجموعات في البطولة.

وبهذا الانتصار حاز منتخبنا على أربع نقاط، وتقدم بفارق الأهداف على كوريا الشمالية، ليرافق اليابان المتصدر بتسع نقاط إلى الدور ربع النهائي، حيث سيواجه الفدائي منتخب قطر التي تصدرت المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة من ثلاثة انتصارات.

الفدائي يحسمها منذ البداية

ولم يمهل منتخبنا نظيره التايلاندي وقتاً لدخول أجواء المباراة، فبعد أربع دقائق فقط من بداية الشوط الأول كان أول تهديد على المرمى الخصوم، من خلال تسديدة أرسلها محمد باسم من خارج منطقة الجزاء، لكنها علت خشبات المرمى الثلاث. ثم بعد دقيقتين أرسل عدي دباغ كرة بالرأس لكنها علت المرمى أيضاً.

وبعد 14 دقيقة من البداية، سدد مهند فنون كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أصابت سقف المرمى، ليتقدم الفدائي ويكسب مزيداً من الثقة التي جعلته يواصل سيطرته على مجريات اللقاء، وينفذ المزيد من الهجمات بحثاً عن هدف آخر.

وترجم عدي دباغ سيطرة الفدائي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ27، بعد أن استثمر كرة بينية أرسلت من الجبهة اليسرى لمنتخبنا وضعته في مواجهة الحارس التايلاندي، ونجح في حسمها بنجاح.

وبعد مرور نصف ساعة على بداية المباراة، سجل محمود يوسف الهدف الثالث بعد مواجهة مع الحارس التايلاندي أمام مرماه، ثم بعد دقيقتين فقط أضاف محمد درويش الهدف الرابع من تسديدة أرسلها أنهى بها هجمة تكتيكية جميلة للفدائي الأولمبي.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط، نجحت تايلاند في تسجيل هدف المباراة الوحيد بعد هجمة منظمة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفدائي بأربعة أهداف مقابل هدف.

الشوط الثاني.. تراجع لتأمين النتيجة

وبدأ منتخبنا الشوط الثاني بحذر شديد، وتراجع إلى مناطقه الخلفية، ما منح المنتخب التايلاندي فرصة الاستحواذ على الكرة، لكن اللعب تركز في منتصف الملعب، دون أن ينجح التايلانديون في تشكيل أي خطورة على الفدائي الأولمبي.

وحاول منتخبنا تنفيذ هجمات مرتدة افتقدت إلى السرعة التي توفرت في أداء اللاعبين خلال الشوط الأول، إلا في فرصة يتيمة من كرة بينية مشابهة لألعاب الشوط الأول، انفرد على إثرها شهاب قنبر بالحارس التايلاندي وأودع الكرة في الشباك، مسجلاً الهدف الخامس.

يذكر أن منتخبنا فاز على قطر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة ودية جمعتهما في إطار التحضيرات لهذه البطولة، قبل أيام من انطلاقها.