02-أغسطس-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير 

خسر المنتخب الفلسطيني أمام نظيره العراقيّ اليوم الجمعة (2:1)، في المباراة التي أقيمت في كربلاء، ضمن المجموعة الأولى من بطولة غرب آسيا في كرة القدم. 

وبهذا الفوز يتصدر أسود الرافدين ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بعد فوز سابق على لبنان (1-0)، بينما توقف رصيد الفدائي عند 3 نقاط بفوزه الافتتاحي على اليمن (1-0).

وقدّم المنتخبان أداءً متواضعًا في الشوط الأول رغم تقدم المنتخب الفلسطيني بعد دقيقتين من انطلاقه بواسطة ركلة جزاء سجلها إسلام للبطران. وحاول المنتخب العراقي العودة إلى اللقاء وإدراك التعادل وانتظر حتى الدقيقة 21 لينجح في تحقيق ذلك بواسطة مهند عبد الرحيم، عندما اقتنص ركنية أرسلها مباشرة إلى مرمى رامي حمادة.

وكاد الفدائي يتقدّم مجددًا لكن كرة البطران ردّتها عارضة المرمى العراقي في الدقيقة (32).

وفي الشوط الثاني، غاب الانسجام الجماعي الفاعل عن أداء الفريقين، وسيطرت على طبيعة أدائهما اللعب الفردي وكان هذا الشوط فترة راحة لحارسي المرميين.

ومارس المنتخب العراقي ضغطا كبيرًا في ربع الساعة الأخير مستغلًا تراجع لاعبي الفدائي، وأثمر هذا الضغط عن هدف الفوز من ركلة جزاء نفذها حسين علي قبل نهاية المباراة بـ8 دقائق.

وذكر مدرب فلسطين الجزائري نور الدين ولد علي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة "اعتمدنا على اللاعبين المحليين والمنتخب غير متكامل وعلى الرغم من هذه النتيجة سنستفيد أكثر في المستقبل لتطوير الاداء". وأضاف "لعبنا في أجواء حارة من الطبيعي أن تؤثر على اللاعبين".