16-يوليو-2023
صورة عامة لغزة في الظلام | تصوير محمود الهمص

صورة عامة لغزة في الظلام | تصوير محمود الهمص

الترا فلسطين | فريق التحرير

دعت "الفصائل والقوى في قطاع غزة"، شركة توزيع الكهرباء مراعاة أحوال المواطنين، خاصة الأسر الفقيرة ومستحقو الشؤون الاجتماعية، في عملية تركيب العدادات الذكية، وشحن رصيد كهرباء مناسب للأسر الفقيرة التي تم تركيب عدادات ذكية في منازلهم. جاء ذلك في بيان صدر بعد اجتماع قادة الفصائل والقوى مع مسؤولين في شركة توزيع الكهرباء وسلطة الطاقة، اليوم الأحد.

ناشدت الفصائل، السلطات المصرية لإعادة وصل وتشغيل خطوط الكهرباء المصرية على وجه السرعة وزيادة كمياتها، مبينة أنها ستعقد لقاءً قريبًا مع "الأشقاء في مصر" لمتابعة هذا الموضوع

وقالت الفصائل والقوى في بيانها، إن حل مشكلة الكهرباء "تتطلب بذل أقصى الجهود مع جميع الأطراف لزيادة كمية الكهرباء الواردة إلى قطاع غزة". ودعت إلى استبعاد حاجات ومتطلبات شعبنا المعيشية عن التجاذبات السياسية. كما دعت، شركة توزيع الكهرباء إلى بذل كل الجهود الفنية نحو معالجة أزمة الكهرباء المتفاقمة.

وناشدت الفصائل، السلطات المصرية لإعادة وصل وتشغيل خطوط الكهرباء المصرية على وجه السرعة وزيادة كمياتها، مبينة أنها ستعقد لقاءً قريبًا مع "الأشقاء في مصر" لمتابعة هذا الموضوع. كما دعت، قطر إلى الاستمرار في تقديم "كل أشكال الدعم والإسناد لشعبنا وفي المقدمة منها تقديم المنحة القطرية بكل بنودها".

وأضافت: "نحمل الاحتلال المسؤولية عن الاستمرار في حصار قطاع غزة وخنق مواطنيه، وندعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل لرفع الحصار الجائر والظالم عن قطاع غزة، الذي يرتقي لجريمة حرب ضد الشعب الفلسطيني". وأكدت، أن "شعبنا يعرف وجهته لكسر الحصار الظالم المفروض على غزة، وهو أوعى من أن يقع في مخططات الاحتلال".

ودعت الفصائل والقوى إلى إعادة النظر في اتفاقية إنشاء شركة التوليد التي تمت قبل 25 عامًا، "بما يحقق مصلحة شعبنا أولاً"، مؤكدة أنها "ستتابع هذا الملف الشائك والمعقد وصولاً إلى رفع المعاناة عن شعبنا (..) وستستمر في بذل كل الجهود وإجراء الاتصالات على كافة المستويات من أجل التخفيف من معاناة شعبنا وإيجاد مخارج للتغلب على أزمة الطاقة بكل  جوانبها" وفق البيان.