06-مايو-2024
مخيم طولكرم

تصاعد الدخان نتيجة تفجير منزل في مخيم طولكرم

الترا فلسطين | فريق التحرير

يواصل جيش الاحتلال عدوانًا على مخيم طولكرم ومحيطه منذ أكثر من 20 ساعة، أسفر عن ارتقاء شهيد وإصابة 5 آخرين على الأقل، بحسب معطيات رسمية أولية، مساء الإثنين.

آليات الاحتلال بدأت عدوانها على مخيم طولكرم عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل، ووصلت إلى مخيم طولكرم من أكثر من محور، وفرضت حصارًا عليه

وأكدت وزارة الصحة استشهاد الشاب عبد الله فايز عوفي (34 سنة) متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، أن طواقمها نقلت إلى المستشفى إصابتين بالرصاص الحي في الفخذ والبطن، كما استلمت من قوات الاحتلال عند بوابة "تسنعوز" فتاة (28 سنة) مصابة بشظايا رصاص حي، ونقلتها للمستشفى، وتعاملت مع إصابة طفلة (14 سنة) بعضة كلب تابع للجيش.

وأضافت، أن متطوعيها تعاملوا ميدانيًا مع إصابة فتاة عشرينية بشظايا رصاص داخل مخيم طولكرم.

وأكدت جمعية الهلال، أن قوات الاحتلال قامت بتفجير النقطة الطبية التابعة لها في مخيم طولكرم، ما أدى إلى تلف كافة المعدات الطبية الموجودة داخل النقطة الطبية وخروجها عن الخدمة.

وبحسب مصادر محلية، فقد فجر جيش الاحتلال أربعة منازل في مخيم طولكرم، وقام بتخريب الشوارع، وهدم الأسوار والجدران في أزقة المخيم.

وأوضحت المصادر، أن آليات الاحتلال بدأت عدوانها على مخيم طولكرم عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل، ووصلت إلى مخيم طولكرم من أكثر من محور، وفرضت حصارًا عليه، كما انتشرت في منطقة مستشفى ثابت ثابت، ومنطقة البنوك، ومنطقة لجنة الزكاة، ومنطقة المقاطعة، وعند مدخل المخيم الشمالي.

وأكدت، أن اشتباكات اندلعت مع عناصر المقاومة في مخيم طولكرم، تخللها سماع أصوات تفجير عبوات محلية الصنع.

وبحلول أول الليل، بدأ جيش الاحتلال بالانسحاب تدريجيًا من مخيم طولكرم، غير أنه يواصل تمركزه في محيط المخيم حتى لحظة نشر الخبر، الساعة 10:45 مساءً.