29-أكتوبر-2022
.

مسيرة إحياء الذكرى الـ66 لمجزرة كفر قاسم (عرب 48)

أحيت اللجنة الشعبية لإحياء ذكرى مجزرة كفر قاسم، صباح اليوم السبت، الذكرى الـ66 لمجزرة كفر قاسم في مسيرة جماهيرية نظمتها اليوم في بلدة كفر قاسم، وشاركت في فيها الجماهير الفلسطينية بالداخل، وقيادات فلسطينية سياسية.

أحيت اللجنة الشعبية لإحياء ذكرى مجزرة كفر قاسم الذكرى الـ66 للمجزرة

وانطلقت المسيرة الساعة الثامنة والنصف صباحًا، متجهةً نحو صرح الشهداء في البلدة.

وقال رئيس بلدية كفر قاسم، المحامي عادل بدير، إنه "رغم بطش السلطة ومحاولاتها طمس هذه الذكرى، إلا أننا وقفنا بالعهد ولا زلنا نحيي هذه الذكرى"، بحسب ما جاء في موقع عرب 48. مضيفًا "إسرائيل لا زالت تتملص من مسؤوليتها في هذه المجزرة، ولا زلنا نطالب الاعتراف الرسمي من كل الهيئات الرسمية على رأسها الحكومة بهذه المجزرة".

بدوره، قال رئيس لجنة المتابعة العربية محمد بركة إن "إسرائيل" أردات في هذه المجزرة تجسيد النكبة مرةً أخرى، متابعًا "اليوم نتذكر ولا ننسى شعبنا الذي يواجه مجزرة يومية في نابلس جنين والضفة وحصارًا مجرمًا على قطاع غزة، نقف لنتذكر أنه من غير الطبيعي أنه يوجد احتلال".

يشار إلى أنه في شهر تموز/ يوليو من العام الحالي، سمح بنشر مواد أرشيفية من بروتوكولات الجلسات القانونية الخاصة في مجزرة كفر قاسم من أرشيف الجيش الإسرائيلي، والتي أجريت بشكلٍ سري، والتي تكشف عن إصدار أوامر قتل للفلسطينيين.