أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.44
سعر الصرف 3.47
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.86
سعر الصرف 4.91
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.86
سعر الصرف 3.90
الكنيست يحل نفسه وانتخابات ثالثة على الطريق

الكنيست يحل نفسه وانتخابات ثالثة على الطريق

الترا فلسطين | فريق التحرير

صادق الكنيست بأغلبية 96 صوتاً، فجر الخميس، على حل نفسه وعلى إجراء الانتخابات المقبلة في الثاني من شهر آذار من العام المقبل.

لتكون هذه هي الانتخابات الثالثة التي تجريها "إسرائيل" في أقل من عام الأمر الذي يعتبر سابقة لم يشهد لها مثل النظام السياسي في "إسرائيل".

وجاء حل الكنيست بعد فشل زعيم ائتلاف أزرق أبيض بني غانتس بتشكيل الحكومة ثم فشل زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو، وبعد فشل الهيئة العامة التي انتقل إليها التفويض بتشكيل الحكومة.

وطبقًا لاستطلاعات الرأي العام الإسرائيلي التي نشرتها وسائل إعلام عبرية فإن نتائج الانتخابات المقبلة لن تختلف كثيرًا عن نتائج الانتخابات السابقة، الأمر الذي يمهد لأزمة سياسية جديدة في "إسرائيل".

يشار إلى أن القناة 13 العبرية كشفت النقاب عن اجتماع عقد بين غدعون ساعر منافس نتنياهو على زعامة حزب الليكود بعضو الكنيست والقيادي في الليكود غلعاد اردان من أجل استمالته إلى جانبه في الانتخابات الداخلية التي ستجرى في الخامس والعشرين من الشهر الجاري في حزب الليكود لاختيار قائمته الانتخابية بغية عزل نتنياهو من الداخل.

وبحسب القناة فإن نتنياهو سارع على طلب عقد اجتماع مع غلعاد اردان لضمان ولائه ولقطع الطريق على مخططات ساعر الرامية لإقصائه عن زعامة الحزب.