22-فبراير-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

دعت وزيرة الصحة مي الكيلة، الأطباء إلى الالتزام بالدوام الرسمي وتقديم الخدمات للمرضى، ووقف جميع أشكال "عرقلة العمل" والإضرابات والفعاليات الاحتجاجية من قبل نقابة الأطباء.

وأضافت الكيلة في بيان صحافي، اليوم، أن فلسطين الآن في حالة طوارئ بسبب فايروس كورونا، "وهو أمر يستلزم من جميع الأطباء والكوادر الصحية المشاركة في التصدي لهذا المرض، والعمل بكل جدية على حماية المواطنين".

وتابعت، "القسم الطبي الذي أداه جميع الأطباء المزاولين يوجب عليهم تقديم الخدمات للمرضى في جميع الظروف، فكيف ونحن نواجه حالة طوارئ صحية؟".

وأوضحت أن طاولة الحوار هي المكان الوحيد لتسوية جميع الأمور ونقاش كافة الاقتراحات والطلبات، مطالبة "بتحييد المرضى عن أي فعاليات قد تمس بحقهم في العلاج، فلا يجوز تعريض حياة أبناء شعبنا للخطر تحت أي ظرف كان" كما قالت.

وأشارت إلى أن تاريخ الأطباء والكوادر الطبية والصحية "مليء بمواقف التضحية"، مؤكدة أن نقابة الأطباء عليها الالتزام بالقرار بقانون رقم 11 لسنة  2017 الذي أصدره الرئيس محمود عباس بشأن تنظيم ممارسة حق الإضراب في الوظيفة العمومية، خاصة المادة التي تحظر ممارسة الإضراب على موظفي القطاع الصحي.