26-سبتمبر-2022
صورة تعبيرية

صورة تعبيرية | غيتي ايميجز

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن المعتقلون الإداريون المضربون عن الطعام، وعددهم 30 معتقلاً، مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيليّ بدرجاتها المختلفة، وفقًا لما أفاد به نادي الأسير، الإثنين.

وقال نادي الأسير، إن مقاطعة المحاكم يأتي في ظل استمرار محاكم الاحتلال بدرجاتها المختلفة في ممارسة دورها التاريخي المتمثل في ترسيخ سياسة الاعتقال الإداري، وتنفيذها ما يصدر عن جهاز "الشاباك".

وكان 30 معتقلاً إداريًا أعلنوا، يوم أمس الأحد، الشروع بإضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجًا على قرارات الاعتقال الإداري المتكررة بحقهم، التي غيبتهم لسنوات عن عائلاتهم بدون محاكمة أو تهم محددة.

ويخوض المعتقلون الإداريون هذه الخطوات الاحتجاجية مع وجود أكثر من 750 أسيرًا إدرايًا في سجون الاحتلال، في رقم هو الأعلى منذ 15 عامًا، وفي الوقت الذي تشهد فيه الضفة الغربية حملة اعتقالات كبيرة. وتشير مصادر إعلامية لاعتقال 1000-1500 فلسطيني خلال الأشهر 6 الأخيرة.

وأكد المعتقلون المضربون في رسالة سابقة أن الاعتقال الإداري لم يعد نتيجة هوس أمني إسرائيلي، ولكنه انتقامًا من ماضي الأسرى في العمل الوطني، مشددين أن ذلك ورد على ألسنة ضباط "الشاباك"، في عبارات مثل: "سنحرمك المشاركة في جنازة والدتك"، و"لن ترى لحظة ميلاد طفلك"، و"لن تحتفل بعرس ابنك، أو تخرجه".