أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
الهروب الكبير من جلبوع.. 6 أسرى يحررون أنفسهم

الهروب الكبير من جلبوع.. 6 أسرى يحررون أنفسهم

فوّهة النفق التي خرج منها الأسرى الستّة من سجن جلبوع شمال فلسطين، فجر الإثنين

الترا فلسطين | فريق التحرير

تمكّن ستة أسرى في ساعة مبكرة فجر الإثنين، من الفرار من سجن جلبوع الإسرائيلي بعد أن حفروا نفقًا يمتد إلى خارجه، على رأسهم زكريا الزبيدي من جنين.

ونشرت "مصلحة السجون" الإسرائيلية صور الأسرى السّتة، الذين فرّوا من غرفة (5) في قسم (2)، وهم: زكريا الزبيدي، قائد كتائب شهداء الأقصى سابقًا، ومناضل يعقوب انفيعات، محمد قاسم عارضة، يعقوب محمد قدري، أيهم كمامجي، محمود عبد الله عارضة، والخمسة من حركة الجهاد الإسلامي.


الأسرى الستّة الذين فرّوا من سجن جلبوع الإسرائيلي فجر الإثنين

ووفق ما أوردته الإذاعة العبرية العامّة فإنه تم حفر النفق على مدار عدة أشهر، وبعد اكتشاف الفرار عند العدّ الصباحي، أطلقت سلطات الاحتلال عمليّة بحث موسّعة شارك فيها المئات من رجال شرطة الاحتلال والطائرات المسيّرة، مضيفةً أنّه لم يُعرف إذا ما تمكّن السنة من الوصول إلى مدينة جنين.

وأضافت أن الأسرى الذين تمكنوا من تحرير أنفسهم، مدانون بتنفيذ عمليات عسكرية أسفرت عن مقتل جنود  ومستوطنين، ويصنّف ثلاثة منهم بأنهم "خطرون جدًا"، وقد كانوا جميعًا في غرفة واحدة حفروا النفق إلى خارجها.

وقدّرت وسائل إعلام عبرية أن تكون عملية الفرار من السّجن بدأت بين الثالثة والنّصف والرابعة فجرًا، مشيرةً إلى أنّ مزارعين إسرائيليين لاحظوا وجود عدة أشخاص في حقولهم، وسرعان ما اختفوا، واعتبرت أن ما جرى يعدّ إخفاقًا خطيرًا، يتطلّب استنفارًا أمنيًا واسعًا.

 

 


اقرأ/ي أيضًا:

قيادات في الداخل لـ الترا فلسطين: الجماهير ستعود للميدان وأمام مراكز الشرطة