26-أبريل-2022
براءات اختراع

الترا فلسطين | فريق التحرير

وصل عدد براءات الاختراع الفلسطينيّة المسجّلة رسميًا لدى وزارة الاقتصاد، إلى 192، في مجالات الصحة والزراعة والبيئة وتكنولوجيا المعلومات وغيرها.

 تحتفل المنظمة العالمية للملكية الفكرية، باليوم العالمي للملكية الفكرية الذي يصادف (26 نيسان/ ابريل) 

وتنظم احتفالات المنظمة هذا العام، بالابتكار والإبداع لدى الشباب تحت شعار: "الملكية الفكرية والشباب: الابتكار من أجل مستقبل أفضل"، وذلك لإبراز الإمكانات الهائلة التي يتمتع بها الشباب، والكفيلة بإيجاد حلول جديدة وأفضل تدعم الانتقال نحو مستقبل مستدام، واستكشاف كيف تقوم هذه الأذهان المبتكرة والحيوية والخلّاقة بدفع التغيير الإيجابي.

وقالت وزارة الاقتصاد في بيان، الثلاثاء، إن فلسطين تشارك في هذا اليوم عبر استعراض واقع الملكية الفكرية في فلسطين والخدمات التي تقدمها، وتسليط الضوء على المخترعين الفلسطينيين المسجلين لدى وزارة الاقتصاد، إضافة للتوعية بأهمية الحفاظ على حقوق الملكية. 

فلسطين في اليوم العالمي للملكية الفكرية

وبحسب مدير عام الإدارة للملكية الفكرية في وزارة الاقتصاد الوطني رجاء خويلد، فإن وزارة الاقتصاد تعمل على تطوير وتحسين خدمات الملكية الفكرية، حيث تم إطلاق 13 خدمة  إلكترونية في هذا المجال، والعمل بالنشر الإلكتروني من خلال WIPO Publish حيث يتم نشر جميع الطلبات المقدمة على الموقع الإلكتروني.

وأضافت أن الوزارة عملت على إنشاء مراكز لدعم الإبداع ونقل التكنولوجيا في المؤسسات الجامعية وحاضنات الأعمال والمؤسسات الراعية للإبداع، للتوعية في المواضيع المتعلقة بالملكية الفكرية وتوجيه المبدعين نحو حماية أفكارهم.