18-أكتوبر-2023
غزة

"Getty" أكثر من 500 شهيد جلّهم من النساء والأطفال في مجزرة المشفى الأهلي المعمداني

الترا فلسطين | فريق التحرير

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش المجزرة الإرهابية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في المستشفى الأهلي المعمداني، وخلّفت أكثر من 500 شهيد وأعداد كبيرة من الجرحى.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة في منشور له على موقع إكس: "أشعر بالفزع إزاء مقتل مئات المدنيين الفلسطينيين، في غارة على مستشفى في غزة اليوم، وهو ما أدينه بشدة". وأضاف غوتيريش:"قلبي مع عائلات الضحايا".

وأكمل "تحظى المستشفيات والعاملون في المجال الطبي بالحماية بموجب القانون الإنساني الدولي".

فيما قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث عقب توارد أنباء عن قصف الاحتلال للمشفى الأهلي/المعمداني: "وصلت للتو إلى القاهرة وسط أنباء عن تعرض مدرسة ومستشفى لهجوم في غزة اليوم، وقد قُتل مئات الأشخاص، غزة على ركبتيها، وتنهار أنظمة الصحة والمياه والصرف الصحي. يتم تجريد الناس من كرامتهم".

كذلك عبّرت المديرة التنفيذية لليونيسيف كاثرين راسل عن صدمتها بالجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في المشفى الأهلي، وقالت في بيان رسمي: "أشعر بالفزع إزاء التقارير عن مقتل وإصابة أطفال ونساء في أعقاب الهجوم على المستشفى الأهلي في قطاع غزة هذا المساء. وبينما لا تزال التفاصيل تتكشف وإحصاء الجثث، فإن المشاهد على الأرض مدمرة".

ووجهت راسل نداءً عاجلًا من أجل الوقف الفوري للأعمال العدائية وحماية الأطفال، إضافة إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية: "إن الهجمات على المدنيين والبنية التحتية المدنية، مثل المستشفيات، غير مقبولة ويجب أن تتوقف الآن. وتكرر اليونيسف نداءها العاجل من أجل الوقف الفوري للأعمال العدائية، وضمان حماية الأطفال من الأذى وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الآمنة وفي الوقت المناسب إلى الأطفال، كل طفل، في كل مكان، يستحق السلام."