20-فبراير-2023
ايتمار بن غفير

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، يوم أمس الأحد، تعيين المستوطن ايتمار بن غفير، وزير الأمن القومي، رئيسًا لطاقم متخصص في "مكافحة التحريض ضد الإسرائيليين" في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن الطاقم متخصص بمحاربة "التحريض" الفلسطيني حصرًا.

وأشارت صحيفة "هآرتس" إلى أن ايتمار بن غفير الذي سيرأس هذا الطاقم، هو ذاته زعيم حزب "القوة اليهودية"، الواجهة السياسية لحركة "كاخ" المصنفة كتنظيم إرهابي في الولايات المتحدة، وهو الذي كان قد أدين في عام 2008 بالتحريض على العنصرية ودعم منظمة إرهابية، كما أدين بتهمة رفع يافطة  كتب عليها "العرب إلى الخارج"، وحيازة يافطات في سيارته كتب عليها "إما نحن أو هم" و "هناك حل - طرد العدو العربي".

وتابعت: "بن غفير الذي أدين سابقًا بالتحريض على الإرهاب سيقود الطاقم الذي سيضم عناصر من الشرطة وجهاز المخابرات الشاباك والجيش الإسرائيلي ومكتب المدعي العام".

ونقلت عن ايتمار بن غفير قوله إن الطاقم مكون ثلاث فرق فرعية، ستعمل يوميًا وستجتمع أسبوعيًا لمتابعة التطورات وصياغة التوصيات بشأن هذه الملف، مبينًا أن الفريق الأول سيكون مسؤولاً عن فتح التحقيق والمقاضاة، وسيتولى الفريق الثاني جمع ومراقبة المحتوى التحريضي على شبكات التواصل الاجتماعي، بينما سيقدم  الفريق الثالث توصيات بشأن  اختيار الأدوات القانونية للتعامل مع التحريض عبر الإنترنت.