26-ديسمبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، أنها اعتمدت برنامج مسيرات العودة لعام 2020، حيث ستقام المسيرات شهريًا وحسب الحاجة، انطلاقًا من تاريخ 30 آذار/مارس 2020، وفق ما جاء في مؤتمر صحافي عقدته بعد ظهر اليوم.

وقالت الهيئة، إن المسيرات حققت منذ انطلاقتها "جملة من الأهداف العظيمة والإنجازات الكبيرة"، أبرزها "إعادة إحياء حق العودة"، والتصدي لـ"صفقة القرن"، كما "كسرت عنجهية الاحتلال واستنزفت جنوده وأربكت خياراته، ورسمت لوحة وطنية وحدوية".

ودعت الهيئة للمشاركة في جمعة "دماء الشهداء ترسم طريق الحرية" يوم الجمعة المقبل، موضحة أن الفترة التالية ستكون فترة تحضير وتطوير وتجهيز لملف بجرائم الاحتلال بحق المتظاهرين، وذلك حتى تاريخ آذار/مارس حيث ستنطلق المسيرات ببرنامجها الجديد، لإحياء يوم الأرض والذكرى السنوية الثانية لانطلاق مسيرات العودة.

وأضافت أن المسيرات في البرنامج الجديد ستكون شهريًا "وكلما احتجنا للتواجد الجماهيري"، وفي المناسبات الوطنية، مؤكدة أن هذا البرنامج تم وضعه "بتقديرات الهيئة الوطنية، الذي ينطلق أولاً وأخيرًا من مصالح شعبنا ومراعاةً لظروفه".

يُذكر أن مسيرات العودة وكسر الحصار انطلقت بتاريخ 30 آذار/مارس 2018 في خمسة مخيمات للعودة أُقيمت في المناطق الشرقية لقطاع غزة، حيث السياج الفاصل بين القطاع والمستوطنات المقامة بجواره.