19-أبريل-2024
شركات طيران تعلق رحلاتها إلى إسرائيل

توقفت الكثير من شركات الطيران عن تسيير رحلاتها إلى إسرائيل

أعلنت شركات طيران كبرى، آخرها "يونايتد إيرلاينز" الأمريكية عن إلغاء رحلاتها إلى "إسرائيل"، على خلفية الهجوم في مدينة أصفهان وسط إيران، فجر الجمعة، والذي يعتقد أنّ "إسرائيل" تقف وراءه.

توقفت الكثير من شركات الطيران عن تسيير رحلاتها إلى "إسرائيل" منذ السابع من أكتوبر، وعادت لتجديد قرارها بعد الهجوم الإيراني 

وقالت القناة 12 الإسرائيلية صباح الجمعة إن شركات طيران لوفتهانزا" الألمانية، والخطوط الجوية السويسرية، والخطوط الملكية الهولندية (كي آل إم)، والخطوط الجوية الهندية (آير إنديا) قررت تأجيل إضافي في رحلاتها من وإلى "إسرائيل" في أعقاب الأوضاع السائدة.

وشركة "لوفتهانزا" تعد أكبر شركة طيران في ألمانيا، وثاني شركة طيران في أوروبا، وقد قررت تعليق رحلاتها إلى "إسرائيل" حتى نهاية الشهر الجاري على الأقل، ما يؤثّر على عشرات آلاف الركّاب.

وأعلنت شركة "طيران كندا" هذا الأسبوع عن إلغاء جميع رحلاتها إلى "إسرائيل" على الأقل حتى حزيران/ يونيو المقبل. وكان من المفترض أن تستأنف شركة الطيران رحلاتها إلى "إسرائيل" في وقت مبكر من يوم غد، ولكن كما ورد في المرحلة الحالية، تم إلغاء هذا القرار، ومن المتوقع أن يتلقى ركاب الشركة إخطارات بهذا الشأن في الساعات المقبلة.

عادة ما تشهد "إسرائيل" حركة طيران نشطة في هذا الوقت من السنة بسبب عطلة عيد الفصح اليهودي

وتنضم هذه الشركات إلى شركات أخرى سبق وأعلنت عن تغيير في رحلاتها إلى "إسرائيل" خلال أشهر الحرب. إذ قررت "إيزي جيت" البريطانية إلغاء رحلاتها إلى "إسرائيل" حتى خريف 2024.

وتوقفت الكثير من شركات الطيران عن تسيير رحلاتها إلى إسرائيل، بعد السابع من أكتوبر والحرب على غزة، ثم استأنفت مؤخرًا، قبل أن تعود لتقرر تجميد رحلاتها بعد القصف الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق، والهجوم الصاروخي الإيراني على "إسرائيل" مطلع الأسبوع الحالي، والردّ الذي يعتقد أن "إسرائيل" نفذته في إيران فجر الجمعة.

وشنت إيران ليلة (السبت - الأحد) الماضية هجومًا، هو الأول من نوعه، على إسرائيل بإطلاق عدد كبير من المسيرات والصواريخ في عملية أطلقت عليها اسم "الوعد الصادق". وتوعدت إسرائيل بالرد على الهجوم الإيراني.