28-فبراير-2024
حريق مصنع رويال في الخليل

حريق مصنع رويال في الخليل. 28 فبراير 2024

الترا فلسطين | فريق التحرير 

تمكّنت طواقم الدفاع المدني، اليوم الأربعاء، من إخماد الحريق الذي اندلع في مصنع رويال في الخليل جنوب الضفة الغربية، يوم أمس. 

وأكدت بلدية الخليل في بيان لمركز إعلامها أن طواقم البلدية والدفاع المدني استطاعت إخماد الحريق الضخم بعد 20 ساعة من العمل المتواصل امتدت من عصر الثلاثاء. 

تمكنت الطواقم من إخماد النار بمساندة إطفائيات المحافظات المجاورة للخليل، وأصحاب صهاريج المياه ومضخات الباطون والمواطنين

ويقع المصنع في منطقة ضاحية الرامة بمدينة الخليل، ويختص بصناعة المواد البلاستيكية، ويُشغل مساحة تُقدر بـ 50 دونمًا، ويشغّل نحو 750 عاملًا.

وذكرت البلدية أن الطواقم تمكنت من إخماد النيران بمساندة ودعم إطفائيات المحافظات المجاورة، وأصحاب صهاريج المياه ومضخات الباطون والمواطنين. 

وأوضح رئيس قسم إطفائية بلدية الخليل أيمن ناصر الدين أنّ طواقم الإطفاء والإنقاذ سيطرت على النيران التي اندلعت داخل المصنع الذي يحتوي على كميات كبيرة من البلاستيك، مؤكدًا أنّ الحريق كان ضخمًا لدرجة كبيرة بسبب سرعة اشتعال المواد في المصنع ووجود الرياح التي ساهمت في انتشار الحريق لمساحات واسعة، وأشار إلى أنّ طوارئ كهرباء الخليل عملت على فصل التيار الكهربائي عن المصنع، وقامت بالإجراءات والتدابير اللازمة.

فيما أكدّ رئيس البلدية تيسير أبو سنينة أنّ محافظة الخليل لم تشهد مثيلًا لهذا الحريق في ضخامته، وكان قد صرح في وقت سابق أن الإمكانيات المتوفرة لدى المحافظة ليست كافية لإخماده،  ويحتاج إلى إمكانيات لا تتوفر إلا عند الاحتلال.

وقال مسؤول في شركة رويال إن الحريق اشتعل في مستودع تابع للشركة، ولا يوجد عمال بداخله، فيما أكدت مصادر محلية أن الدخان المتصاعد نتيجة الحريق شوهد من مسافة تزيد عن 7 كيلومتر في الخليل.