30-نوفمبر-2019

تصوير: أحمد مزهر

الترا فلسطين | فريق التحرير

أضاءت مدينة بيت لحم، مساء الأربعاء، شجرة عيد الميلاد المجيد في ساحة كنيسة المهد بالمدينة، إعلانًا عن بدء احتفالات أعياد الميلاد المجيدة.

قال رئيس الوزراء محمد اشتية: "نريد أن نُسمع العالم أن مهد السيد المسيح لا يستحق جدارا للفصل، وأن الطريق إلى مهد السيد المسيح لا يجب أن تعيقها الحواجز، أن يأتوا ليروا كيف يزين الفلسطينيون معاً، أشجارهم، ويواصلون رسالة الإخاء والمحبة، رسالة المواطنة الواحدة".

وعلق محافظ بيت لحم كامل حميد أن بيت لحم هي وجهة فلسطين للعالم، وكافة أنظار الشعوب تتجه إليها في أعياد الميلاد المجيدة، مشيرًا إلى أن السياحة الجيدة التي تشهدها فلسطين عامة وبيت لحم خاصة دليل على الأمن والاستقرار.

فيما تحدثت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، عن واقع السياحة في فلسطين والارتفاع الملحوظ في عدد السياح لهذا العام، حيث سجلت فلسطين نمواً سياحياً.

وقال رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان، إن رسالة الميلاد لهذا العام هي رسالة فرح، وأتمنى أن يحتفل المواطنين العام القادم وقد تحرر الأسرى في دولة فلسطين الحرة والمستقلة.

وأضاف أن سياسة الاحتلال باستهداف الصحفيين في الميدان والأسرى في سجون الاحتلال تهدف للنيل من عزيمة أبناء شعبنا، مؤكداً على ضرورة اظهار معاناتنا الناتجة عن تعسف الاحتلال وظلمه.


اقرأ/ي أيضًا:

بيت لحم تتجهز لأعياد الميلاد