16-فبراير-2021

(JAAFAR ASHTIYEH/Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

برر المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، اليوم الثلاثاء، تلقّي عددًا من الإعلاميين للقاحات "كورونا" متجاوزين فئات لها حقّ الأولوية، بالقول إن هذه التجاوزات "تحصل في أي دولة"، وأنّ الحكومة تشجّع على أخذ اللقاحات، في ظلّ  عدم إقبال مواطنيها على تلقي اللقاحات.

     الصحفي جهاد بركات سأل الناطق باسم الحكومة عن الموقف من تلقي عاملين في وسائل إعلام محلية بينها التلفزيون الرسمي، للقاح   

ووفق معلومات حصل عليها "الترا فلسطين" فإنّه تم تقديم 60 جرعة من لقاح "موديرنا" من أصل 2000 خصصت للطواقم الطبيّة، لمسؤولين وموظفين في التلفزيون الرسمي، جزء منهم من الدائرة التي تتعامل مع رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون أحمد عساف، الذي يتواصل مع الرئيس محمود عباس بشكل مباشر.

وخلال مؤتمر للناطق باسم الحكومة للإعلان عن الإجراءات الجديدة لمواجهة الطفرة المتحوّرة من فايروس كورونا، سأل الصحفي جهاد بركات، عن موقف الحكومة من تلقي بعض العاملين في وسائل إعلام محلية بينها التلفزيون الرسمي، جرعات من اللقاح، رغم أن الحكومة سبق وأعلنت أن الكميّة المتوفرة قليلة، والأولوية في التوزيع للكوادر الطبية وكبار السن، فقال ملحم: نحن نشجّع أخذ اللقاحات، وهناك دول تعاني من عدم الإقبال، وأعلن رئيس الوزراء بأن العملية ستكون علنية عندما تصل اللقاحات المؤهِلة للقيام بعملية تطعيم شاملة.

وأضاف: حتى الآن الطواقم الطبية تلقت هذه اللقاحات، وبالتأكيد أي عملية ستكون عملية وتشمل جميع المواطنين، وإذا ما أعلن أحد ما أنه أخذ هذه اللقاحات من الصحفيين "فهذا يحصل في أي دولة".

وتابع "نحن نشجّع الحصول على هذه اللقاحات لأن هذا الفايروس لا يواجه إلا بالطعومات، وبالتالي حتى يأتي اللقاح فإن الكمامات هي البديل عن اللقاحات حتى نحصل عليها ونقي أنفسنا ومجتمعنا من خطر هذا الفايروس المتحور".

وكان عدد من الإعلاميين في وسيلة إعلام محليّة ببيت لحم نشروا صورًا لتلقيهم لقاح كورونا خلال تغطيتهم لحملة تطعيم الطواقم الطبية العاملة في مراكز علاج المصابين بالفايروس. كما نشر عدد من العاملين في التلفزيون الرسميّ صورًا لتلقيهم اللقاح عبر صفحاتهم على "فيسبوك"، وهو ما أثار ضجة واسعة بعد إعلان وزارة الصحة مرارًا أن الأولويّة في إعطاء لقاحات كورونا ستكون للطواقم الطبية ومن ثم للمرضى وكبار السن.

 


اقرأ/ي أيضًا: 

تعليمات جديدة بخصوص التدريس في الجامعات والمعاهد