21-مايو-2024
اقتحام قوات الاحتلال لجنين

صورة أرشيفية: اقتحام جنين

الترا فلسطين | فريق التحرير

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمرّ على مدينة ومخيم جنين منذ صباح الثلاثاء إلى 8 شهداء، و21 جريحًا.

وقال الهلال الأحمر قبيل منتصف ليل الأربعاء، إن طواقمه في جنين تمكنت من الوصول إلى شهيد في منطقة الهدف، وبعد ذلك عاد الهلال للإشارة إلى أن جيش الاحتلال اعترض طريق مركبة الإسعاف، واحتجزها.

وقبل ذلك نشر جيش الاحتلال مقطع فيديو للحظة اعتقال السيدة وفاء جرار، زوجة القيادي المحليّ في حركة حماس عبد الجبار جرار، من حي المراح في جنين.

ووفق عائلتها، فإنّ السيدة وفاء جرار (50 عامًا) منسقة رابطة أهالي شهداء وأسرى محافظة جنين، وتكمل دراسة الماجستير في تخصص اللغة العربية بجامعة النجاح.

مقاومون يفجّرون عبوة ناسفة في آلية عسكرية إسرائيلية بجنين 

وذكر مراسل القناة الإسرائيلية 14 أنّ معتقلة فلسطينية أصيبت بعد تفجير مقاومين عبوة ناسفة في آليّة عسكرية بمدينة جنين، وأشار إلى أنه تم نقلها للمستشفى.

وأعلن جيش الاحتلال، صباح الثلاثاء، أنه بدأ "عملية عسكرية" في جنين، وأسفرت في الساعات الأولى منها عن ارتقاء سبعة شهداء وإصابة 19 آخرين بجروح متفاوتة، وفقًا لوزارة الصحة.

وأفادت وزارة الصحة بأن الشهداء هم: الطبيب أسيد كمال جبارين (51 سنة)، باسم محمود تركمان (53 سنة)، معمر محمد أبو عميرة (50 سنة)، أمير عصام أبو عميرة (22 سنة)، أسامة محمد حجير (16 سنة)، علام زياد جرادات (48 سنة)، محمود أمجد حمادنة (15 سنة).

وأفيد أن الشهيد الطبيب أسيد كمال جبارين، أخصائي الجراحة في المستشفى، ارتقى بالقرب من مستشفى جنين الحكومي أثناء قدومه إليه للالتحاق بعمله فيه. والشهيد أسيد جبارين، هو نجل البروفيسور كمال جبارين، المعروف باسم شيخ الجغرافيين الفلسطينيين.

أسيد جبارين وكمال جبارين
الشهيد أسيد جبارين (يمين الصورة)، ووالده البروفيسور كمال جبارين (يسار)

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن العملية في جنين قد تستمر لعدة أيام، وهو وقت أطول من المعتاد في العمليات التي نفذها الجيش خلال العامين الماضيين.

وواصل جيش الاحتلال على مدار نهار اليوم الدفع بتعزيزات عسكرية إلى جنين، حيث تدور اشتباكات مسلحة في عدة مناطق في المدينة ومخيمها.

وأعلنت كتيبة جنين، التابعة لسرايا القدس، وكتائب القسام في جنين، أن مقاتليهما يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال، ونجحوا في تفجير عبوات ناسفة في القوات.

وأفادت مصادر محلية بتفجير 14 عبوة ناسفة على الأقل في قوات الاحتلال، وإلقاء قنابل يدوية على جنود الاحتلال، وقد شوهدت سحب الدخان تتصاعد نتيجة لذلك.

وأضافت، أن جيش الاحتلال هدم منزل الشهيد أحمد بركات، الذي نفذ عملية "حرميش" في شمال الضفة الغربية خلال شهر أيار/مايو من العام الماضي.

وأكدت المصادر، أن جنود الاحتلال عرقلوا عمل طواقم الإسعاف، واحتجزوا بعضهم، كما أطلقوا الرصاص بشكل مباشر على تجمع للصحفيين، ما أدى لإصابة الصحفي عمرو مصطفى برصاصة في ظهره، وقد وصفت حالته بأنها مستقرة.

 

 

دلالات: