27-فبراير-2021

gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

شددت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم السبت، على مسافري الآلية الجديدة "الترانزيت"، بعدم وجود أي فرصةٍ أمامهم للدخول إلى الأردن، ملوحةً بعقوباتٍ قد تلحق بمن يقدم على ذلك منهم، بتهمة "مخالفة الاتفاق الفلسطيني الأردني، والإساءة لآلية السفر الجديدة".

أي مخالفة، ستضع العراقيل أمام الجهود الهادفة لتطوير آليات السفر"

وقالت الوزارة في بيانٍ نشرته اليوم، وتلقى الترا فلسطين نسخةً عنه: "أي مخالفة، ستضع العراقيل أمام الجهود الفلسطينية الأردنية الهادفة لتطوير آليات السفر، في ظل التقييدات التي تفرضها مواجهة جائحة كورونا".

ودعت الوزارة الراغبين بالسفر وفق الآلية الجديدة، إلى اتباع كافة الإجراءات المعتمدة، التي من شأنها أن تضمن لهم وصولًا آمنًا وصحيًا، من الجسر إلى مطار الملكة علياء الدولي مباشرة.

السفر بشروط على رأسها تذكرة سفر سارية وشهادة خلو من "كورونا"

وكانت الوزارة، أعلنت أمس الجمعة، أنه تم الاتفاق مع السلطات الأردنية المختصة، على آلية عمل جديدة تسهّل سفر المسافرين من الجسر إلى مطار الملكة علياء الدولي "ترانزيت"، بشرط حصول المسافر على تذكرة سفر سارية للخطوط التي يريدها، وأن يكون موعد سفره في وقت مناسب من اليوم الذي يعبر فيه الجسر، بالإضافة إلى حصوله على شهادة خلو من فايروس "كورونا" من مركز فحص تابع لوزارة الصحة الفلسطينية قبل موعد سفره بيومين.


اقرأ/ي أيضًا:

آلية سفر جديدة: من الجسر إلى المطار "ترانزيت"

فيديو | نائب أردني يُشعل البرلمان: "الوصاية الهاشمية تحتضر"