22-أكتوبر-2023
يأتي التحذير من سفر الإسرائيليين بعد مظاهرات عارمة في دول عربية وإسلامية رفضًا للعدوان على قطاع غزة

يأتي التحذير من سفر الإسرائيليين بعد مظاهرات عارمة في دول عربية وإسلامية رفضًا للعدوان على قطاع غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

حذّر مركز الأمن القومي الإسرائيلي، الإسرائيليين من السفر والتواجد في دول عربية وإسلامية مع استمرار الحرب على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر، واتّساع رقعة التظاهرات أمام السفارات الإسرائيلية حول العالم.

رفع درجة التحذير من السفر إلى مصر والأردن إلى الدرجة 4، ما يعني التوصية بعدم وصول الإسرائيليين إلى تلك الدول

وذكرت هيئة الأمن القومي الإسرائيلي ووزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان مشترك السبت أنه في ظل استمرار الحرب، تم تسجيل تصاعد جدي إضافي في الاحتجاجات ضدّ إسرائيل في مختلف دول العالم، وبالأساس الدول العربية في الشرق الأوسط، إلى جانب إظهار العدائية والعنف تجاه رموز إسرائيلية ويهودية.

وتابع البيان أن" مجلس الأمن القومي قرر رفع درجة تحذير السفر لمصر بما فيها سيناء، والأردن لدرجة 4 والتي توصي بعدم الوصول لتلك الدول مع توصية المتواجدين فيهما بالمغادرة بأسرع وقت ممكن، أما بالنسبة للمغرب فإن درجة التحذير هي 3 والتي تعني الامتناع عن السفر غير الضروري".

وأوصى البيان "بعدم التواجد في كافة دول الشرق الأوسط/ العربية بما فيها تركيا والإمارات والبحرين، وكذلك الامتناع عن زيارة دول إسلامية أخرى يشملها تحذير السفر، مثل ماليزيا وبنغلادش وإندونيسيا ودول إسلامية لم يصدر بشأنها تحذير سفر مثل جزر المالديف حتى إشعار آخر.