08-فبراير-2023
عقاب العواودة

عقاب العواودة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن عقاب العواودة، مساعد رئيس مجلس القصوم في النقب، اليوم الأربعاء، عدوله عن استقالة كان تقدّم بها، لرئيس المجلس سلامة الأطرش لأسباب شخصية، وذلك بعد رفض الاستقالة من مسؤوله، واستجابة لرغبات كثير من الأهالي.

عقاب العواودة يتهم رئيس سلطة توطين البدو (تطوير النقب)، الإسرائيلي يائير معيان، بقيادة حملة تحريض ضدّه منذ سنوات 

وكان موقع صحيفة "معاريف" ذكر أنّ عقاب العواودة قدم استقالته بعد حملة تحريض إسرائيلية، وخضوعه للاستجواب من قبل جهاز المخابرات "الشاباك"، على خلفيّة رفعه العلم الفلسطيني والمشاركة في احتجاجات على هدم بيوت الفلسطينيين داخل الخط الأخضر، وبعد أن كتب على فيسبوك أن ضابطًا من حرس الحدود قتل فلسطينيًا في حوارة جنوب نابلس، حيث علق على ذلك بالقول: "جريمة قتل بدم بارد لفلسطيني في حوارة".

وأضاف الموقع أنّ عقاب العواودة يتهم رئيس سلطة توطين البدو (تطوير النقب)، يائير معيان، بقيادة حملة تحريض ضدّه منذ سنوات.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن الرئيس التنفيذي لـ "سلطة تطوير النقب"، يائير معيان أنه تقدم بشكوى ضد العواودة لدى الشرطة الإسرائيلية بتهمة "التحريض على الإرهاب"، وطالب الرئيس التنفيذي لوزارة الداخلية الإسرائيلية بفتح إجراءات تأديبية لإقالته من منصبه.

ونشر عقاب العواودة على صفحته في "فيسبوك" اليوم، أنه وبعد أن نشر قرار الاستقالة بدقائق عديدة، خرج (يائير) معيان ليعلن النصر، وأنّ هذه الاستقالة بسببه، لذلك ونزولًا عند رغبة الرئيس، وكل الأهالي الأحباء أعدل عن الاستقالة.

وأضاف موجِّها حديثه للإسرائيلي معيان: إذا كان وجودي يُخيفك لهذه الدرجة ويضايقك، فكلي فخر بذلك، وسأستمر حتى أراك يا معيان خارج أي وظيفة.