05-يناير-2021

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن نادي الأسير تسجيل إصابة أولى بفايروس كورونا في قسم 10، بعد تسجيل 48 إصابة في قسم 3 من السجن ذاته، واكتشاف مخالطة ثلاثة ممثلين للأسرى مع سجان مصاب بالفايروس.

 تسجيل إصابة أولى بفايروس كورونا في قسم 10، بعد تسجيل 48 إصابة في قسم 3

وأوضح النادي في بيان، مساء الثلاثاء، أن عدد الإصابات في سجن النقب ارتفع إلى 49 حالة منذ يوم الخميس الأخير من السنة الماضية.

وبيّن النادي، أن قسم 10 يقبع فيه ما يقارب 75 أسيرًا، محذرًا من أن مخاطر انتشار الوباء تتصاعد بشكلٍ كبير، خاصة مع مماطلة إدارة السجون في الإعلان عن نتائج عينات الأسرى، ما يساهم في اتساع نسبة المخالطة، وارتفاع عدد الإصابات.

وفي السياق، عزلت إدارة سجون الاحتلال ثلاثة أسرى من ممثلي الأسرى في ثلاثة أقسام، بعد أن تبين مخالطتهم سجانًا ثبتت إصابته بفايروس كورونا.

عزلت إدارة سجون الاحتلال ثلاثة أسرى من ممثلي الأسرى في ثلاثة أقسام بعد مخالطة سجان

يُذكر أن سجن النقب يقبع فيه أعلى نسبة من الأسرى الفلسطينيين، وهم 1200 أسير.

وأشار النادي إلى أن عدد إصابات كورونا بين الأسرى منذ بداية انتشار الوباء، وصلت حتى الآن إلى 189 إصابة، كان معظمها في سجن جلبوع خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2020.

وأكد، أن إدارة سجون الاحتلال حوّلت الوباء إلى أداة قمع وتنكيل بحق الأسرى، ووضعتهم في عزل مضاعف، وزادت من نسبة الانتهاكات الحاصلة بحقهم، في حين يواصل جيش الاحتلال وشرطته تنفيذ الاعتقالات في الضفة والقدس.


اقرأ/ي أيضًا: 

أوبئة غيرت وجه الحياة في فلسطين

7 إجابات رئيسة حول فعالية لقاح كورونا وخطورته