06-سبتمبر-2023
حرق مركبة نفايات في بلدية الخليل

الترا فلسطين | فريق التحرير

قرر مجلس بلدية الخليل تعليق العمل في البلدية ووقف جمع النفايات، بعدما هاجم أربعة مسلحين، موظفين في البلدية، وأحرقوا مركبة نفايات كانوا يستقلونها لغاية جمع النفايات في مدينة الخليل، اليوم الأربعاء.

وقال رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة لـ الترا فلسطين، إن البلدية قررت تعليق العمل ووقف نقل النفايات من المدينة بعد إحراق مسلحين لمركبة النفايات، مؤكدًا وجوب فرض هيبة النظام والقانون ورفع الغطاء العائلي والعشائري عن المعتدين.

وأشار تيسير أبو سنينة إلى أن بلدية الخليل تعاني من عجز كبير في آليات نقل النفايات، مبينًا أن المعتدين معروفون لجهاز المباحث، ويأمل أن يتم اعتقالهم.

وأوضحت نائب رئيس بلدية الخليل أسماء الشرباتي لـ الترا فلسطين، أن أربعة أفراد هاجموا المركبة في حين كان عدد من الموظفين بداخلها، وبعد تهشم زجاج المركبة طلب الأشخاص من الموظفين الترجل منها ثم أحرقوها، مبينة أن مركبة أخرى تابعة لمجلس الخدمات المشترك كانت موجودة في المنطقة لجمع النفايات، فاعتدى عليها الأشخاص ذاتهم.

وتوقعت أسماء الشرباتي وجود علاقة بين حادثة الاعتداء على المركبتين وبين حملة إزالة التعديات التي بدأتها البلدية الأسبوع الماضي في المدينة، مضيفة أن الشرطة تبحث عن المعتدين ولم تعتقل أحدًا منهم حتى لحظة نشر هذا الخبر، الساعة 12:55.

وأكدت، أن هناك حالة من ردود الفعل عند بعض أصحاب البسطات وبعض المواطنين الرافضين لفكرة تنظيم المدينة "لأنها تهدد مصالحهم الشخصية".