أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.52
سعر الصرف 3.56
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.96
سعر الصرف 5.03
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.88
سعر الصرف 3.96
تعليمات من الحمدالله لحل أزمة قلنديا.. ما هي؟

تعليمات من الحمدالله لحل أزمة قلنديا.. ما هي؟

الترا فلسطين | فريق التحرير

كلّف رئيس الوزراء رامي الحمدالله، وزارة الأشغال العامة، بدراسة الاحتياجات اللازمة لشق الشارع المحاذي للجدار الفاصل باتجاه حاجز قلنديا، بهدف التخفيف من الأزمة المرورية المتواصلة يوميًا في شارع البيرة - القدس، ويعاني منها كافة القادمين إلى رام الله، أو الخارجين منها باتجاه جنوب الضفة ووسطها.

وأفاد بيان مجلس الوزراء، الثلاثاء، بأن الحمدالله اجتمع مع "كافة الأطراف ذات العلاقة"، وتم الاتفاق على قيام طواقم وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم بدراسة الاحتياجات اللازمة لشق الشارع المذكور من الناحيتين الفنية والتكاليف اللازمة، تمهيدًا لبدء العمل بشقه كحلٍ مؤقت للأزمة المرورية.

وأضاف أنه تم الاتفاق على قيام كافة الجهات بجولة ميدانية يوم بعد غد الخميس لوضع خطةٍ بالحل الأنسب الدائم لهذه الأزمة، وإعداد الدراسات الفنية والتصاميم وتحضير التكاليف المطلوبة تمهيدًا لتنفيذها في أقرب وقت ممكن، أن تنفذ وزارة النقل والمواصلات خطة مرورية لوقف معاناة المواطنين في المنطقة.

وكان الترا فلسطين نشر تقريرًا حول أزمة السير عند مداخل رام الله، أكد فيها موظفون في المدينة أن الطريق إليها ومنها يستغرق عدة ساعاتٍ يوميًا، ويكلفهم خسائر كثيرة.