17-يوليو-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال نادي الأسير، إن الشهيد الأسير نصار ماجد طقاطقة (31 عامًا) من بيت فجار، استُشهد نتيجة تعرضه للتعذيب في معتقل "مجدو"، وهناك احتمالية أنه أصيب بكسور في أطرافه، وذلك وفق بيانٍ نشره صباح الأربعاء، أورد فيه معلوماتٍ جديدة حول ظروف استشهاد الأسير طقاطقة يوم أمس.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات خاصة اعتقلت طقاطقة من بيته ثم نقلته إلى مركز تحقيق "المسكوبية" ومنه إلى مركز تحقيق الجلمة، وبحسب الأسرى فقد بدأت تظهر عليه ملامح تدهور في حالته الصحية بسبب التحقيق.

وبين النادي، أنه تم إدخال طقاطقة بتاريخ 9 تموز/ يوليو، إلى "معبار" معتقل "مجدو"، ونقله إلى إحدى الزنازين في المعتقل، حيث اعتدى عليه السجانون بالضرب المبرّح وقيدوه في السرير.

وفي يوم الخميس الماضي 11 تموز/ يوليو، رفضت الإدارة نقل طقاطقة إلى الأقسام العامة بذريعة أنه معاقب، ثم نقلته يوم الأحد الماضي إلى "معبار" معتقل "مجدو" على حمّالة، ووضعته تحت رقابةٍ خاصةٍ بسبب وضعه الصحي، وجرى نقله لاحقًا إلى المستشفى في "الرملة" حتى تم الإعلان عن استشهاده يوم أمس.

وطالب نادي الأسير الجهات الحقوقية الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها والتحقيق بشكل جدي في ظروف استشهاد الأسير نصار طقاطقة والعشرات من الأسرى، معتبرًا أن مرور هذه الجريمة، يعني السماح للاحتلال بتنفيذ المزيد من الجرائم.

يُذكر أن الأسير طقاطقة من بيت فجار في بيت لحم، كان قد اعتقله جيش الاحتلال فجر يوم 17 حزيران/يونيو الماضي، في الوقت الذي كان قد أنهى فيه بناء بيته ويتجهز للزواج.