09-أكتوبر-2024
هدهد حزب الله

نشر حزب الله على منصاته الرسمية، بيانًا مقتضبًا قال فيه: "ترقبوا.. جديد الهدهد". ونشر الفيديو لاحقًا تحت عنوان "الحلقة 3" من الهدهد

نشر حزب الله اللبناني، الإصدار الرابع من سلسلة فيديوهات "الهدهد"، لمدينة حيفا ومنطقة الكرمل فيها، مساء اليوم، لتضاف إلى سلسلة الإصدارات السابقة، عن الجولان وحيفا وقاعدة ومطار رامات دافيد، التي وصفت بـ"الحلقة الخاصة" في وقتها.

وفي مساء الأربعاء، نشر حزب الله على منصاته الرسمية، بيانًا مقتضبًا قال فيه: "ترقبوا.. جديد الهدهد". ونشر الفيديو لاحقًا تحت عنوان "الحلقة 3" من الهدهد.

ونشر حزب الله الفيديو، مرفقًا بنص قال فيه: "مشاهد استطلاع جوي لقواعد ومقرات عسكرية ومرافق حيوية في منطقة حيفا - الكرمل عادت بها طائرات القوة الجوية في المقاومة الإسلامية".

مقطع الفيديو الذي نشره حزب الله يظهر سلسلة من الأهداف العسكرية في مدينة حيفا

وافتتح الفيديو، في لقطات من منطقة "حيفا- الكرمل"، مشيرًا إلى أنها "مرتفع استراتيجي تشكل خط الدفاع الأول عن منطقة غوش دان على صعيد الدفاع الجوي"، مضيفًا: "تتموضع فيه عدة منشآت عسكرية وسط بيئة مدنية محيطة، ويتضمن منشآت صناعية وسياحية وعلمية بالغة الأهمية".

وتضمن المقطع، صورًا جوية للمنطقة الصناعية كريات ناحوم، ومصفاة نفط حيفا، والمنطقة الصناعية كريات آتا، ومصانع نيشر لمواد البناء، وقاعدة ميشار، التي وصفت بأنها "عقدة اتصالات رئيسية بين قيادة المنطقة الشمالية ووزارة الحرب في تل أبيب"، بالإضافة إلى قاعدة مشمار هكرمل، التي قدمت باعتبارها "قاعدة دفاع جوي مسؤولة عن حماية منطقة حيفا ومحيطها".

ونشر حزب الله مجموعة من الصور لـ"4 منصات ورادارات قبة حديدية" على الأقل، بالإضافة إلى مجمع إسحاق رابين العسكري. وشمل المقطع جامعة حيفا، مشيرًا إلى وجود "عقدة اتصالات عسكرية على سطح مبنى الجامعة".

وظهر مجمع غراند كانيون التجاري، وعقدة الأنفاق الوسطية في جبال الكرمل، وقاعدة زئيف، التي قدمت باعتبارها "قاعدة احتياطية للدفاع الجوي تحتوي على بطاريات مقلاع داود"، بالإضافة إلى قاعدة كريات إيلعزر، التي عُرفت باسم "قاعدة الدفاع الجوي الرئيسي المسؤولة عن حماية منطقة حيفا ومحيطها"، وقاعدة ستيلا ماريس، التي أشير إليها بأنها "قاعدة استراتيجية للرصد والرقابة البحريين على مستوى الساحل الشمالي، وتحتوي على منظومات رادارية متعددة الطبقات". وختم مقطع الفيديو بكلمة "على الهدف" باللغة العبرية.

وفي يوم أمس، صدر بيان عن غرفة عمليات حزب الله، أكدت فيه على ما ورد خطاب نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، حول "جهوزية القوة الصاروخية لاستهداف كل مكان في فلسطين المحتلة تقرره قيادة المقاومة عبر منظومة القيادة والسيطرة التي عادت أقوى وأصلب مما كانت عليه".

وأشار البيان إلى أن "تمادي العدو الإسرائيلي في الاعتداء على الشعب اللبناني في كل بقاع لبنان، سيجعل من حيفا وغير حيفا بالنسبة لصواريخ المقاومة بمثابة كريات شمونة والمطلة وغيرها من المستوطنات الحدودية مع لبنان، وهذا ما شاهده العدو ومستوطنوه في حيفا ومحيطها الثلاثاء".

وقال البيان إن "المقاومة الإسلامية ترى وتسمع حيث لا يتوقع هذا العدو، ويدها قادرة أن تطال حيث تريد في فلسطين المحتلة، ونيرانها باتجاه العمق الصهيوني لن تقتصر على الصواريخ ولا المسيّرات الانقضاضية".

وأكد البيان على الاستمرار في مواجهة جيش الاحتلال عند قرى الحافة الأمامية، مضيفًا: "نعيد ونكرر ما قلناه في الأيام الأولى لهذه الملحمة البطولية، إن ما يشهده هذا العدو من مجاهدينا ليس سوى بعضٌ من بأسٍ شديد ينتظره حيثما تدوس أقدامه في جنوب لبنان".

وختم بالقول: "لغزّة فنقول، نحن على العهد والوعد، ولن نتخلى عن دعمنا وإسنادنا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ومقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة".

وعصر اليوم، لقي مستوطنان مصرعهما، وأصيب آخرون بعضهم حالتهم خطيرة، إثر إطلاق صواريخ من لبنان على مستوطنة كريات شمونة، ومدينة حيفا ومحيطها، بعد ظهر يوم الأربعاء.

وأعلن حزب الله أنه قصف منطقة "زوفولون" شمال حيفا بصليات من الصواريخ، ومستوطنة "كريات شمونة" برشقة صاروخية.

وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية، إن 6 مستوطنين أصيبوا في القصف على حيفا، أحدهم حالته خطيرة. بينما أفاد مستشفى "هليل" في الخضيرة أنه استقبل 8 مصابين نتيجة القصف على حيفا، مبينًا أن بين المصابين حالة حرجة، وحالة خطيرة، وأربع حالات متوسطة، وحالة طفيفة، وحالة صدمة.