27-يناير-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

أوصت اللجنة المركزية لحركة فتح، بتشكيل حكومة فصائلية سياسية من فصائل منظمة التحرير وشخصيات مستقلة، وتجميد قانون الضمان الاجتماعي مؤقتًا، وذلك إثر الاجتماع الذي عقدته برئاسة الرئيس محمود عباس، في مقر الرئاسة، اليوم الأحد.

ودعت "مركزية فتح" إلى تشكيل لجنة من اللجنة المركزية لبدء الحوار والمشاورات مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

كما أوصت بتجميد العمل بقانون الضمان الاجتماعي لفترة زمنية محددة، واستمرار الحوار حول ذلك مع كل الجهات المعنية والمختصة.

وأدانت اللجنة المركزية "التصعيد الإسرائيلي الخطير، واستمرار سياسة القتل والاقتحامات، التي كان آخرها اقتحام قطعان المستوطنين لقرية المغير (..) محملة حكومة نتنياهو المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الذي سيؤدي إلى خلق أجواء خطيرة لا يمكن السيطرة عليها".

وأكدت "مركزية فتح" على "ضرورة تجاوب حركة حماس مع دعوة الرئيس محمود عباس لإجراء الانتخابات التشريعية في أقرب وقت ممكن، ليكون صندوق الاقتراع معبرًا عن إرادة الشعب والناخب الفلسطيني في اختيار من يمثله خلال المرحلة القادمة، وعدم تضييع هذه الفرصة السانحة لتوحيد البيت الفلسطيني في مواجهة المخاطر المحدقة بقضيتنا الوطنية".

كما أكدت على "التزام فتح بمسؤولياتها التنظيمية والوطنية تجاه أهلنا في غزة، والعمل على تخفيف معاناتهم جراء استمرار الحصار الاسرائيلي الغاشم المفروض عليهم، وكذلك الاثار الكارثية لاستمرار حالة الانقلاب الاسود المستمر من قبل حركة حماس" على حد قول البيان الختامي بعد انتهاء الاجتماع.