أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.35
سعر الصرف 3.43
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.68
سعر الصرف 4.89
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 4.08
جائرة الأمن لمشاريع الوقاحة الإسرائيلية!

جائرة الأمن لمشاريع الوقاحة الإسرائيلية!

أثناء توزيع الجوائز

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير 

منح الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، جائزة "أمن إسرائيل"، لثلاثة مشاريع وصفها بـ"الوقاحة الإسرائيلية"، أعدها الجيش الإسرائيلي وجهاز المخابرات الإسرائيلية الخارجية "الموساد" وجهاز المخابرات "الشاباك".

  قال الرئيس الإسرائيلي مخاطبًا الطواقم الفنية الفائزة، إن المشاريع الفائرة بالجائزة بالإمكان وصفها بكلمتين؛ الوقاحة الإسرائيلية 

ومُنحت خلال الاحتفال أرقى الجوائر السنوية في "إسرائيل" على الإطلاق لمبادرة تكنولوجية وعملياتية طورها "الموساد"، ولمشروع تقني آخر طوّره جهاز "الشاباك"، كما حصل ضابط مهندس في الجيش الإسرائيلي على الجائزة لتطويره حلولًا تقنية، وفق ما أوردته صحيفة "معاريف"، الإثنين. 

وشارك في الاحتفال الطواقم التي عملت على تطوير المشاريع، ورئيس أركان جيش الاحتلال افيف كوخافي، ورئيس جهاز "الموساد"، يوسي كوهين، ورئيس جهاز "الشاباك" نداف أرغمان.

وقال الرئيس الإسرائيلي مخاطبًا الطواقم الفنية الفائزة، إن المشاريع الفائرة بالجائزة بالإمكان وصفها بكلمتين؛ الوقاحة الإسرائيلية. 

وأضاف أن هذه المشاريع لا تنطوي على قدرات كبرى، ولم تأت نتيجة أفكار خارج الصندوق، إنما جاءت ثمرة العمل ضمن فريق متّسق اتسم بالمواظبة على استباق العدو وهتك ستره.

ومصطلح الوقاحة الإسرائيلية يستخدم في "إسرائيل" للإشارة لروح المبادرة والتي لا تقيم وزنًا للأنماط الذهنية والأخلاقية التقليدية.


اقرأ/ي أيضًا: 

اليسا لأدرعي: محتل وقح