19-يوليو-2022
Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

تعقد محكمة بئر السبع يوم الأربعاء (20 تموز)، جلسة عند العاشرة صباحًا، للنظر في قضية تمديد العزل الانفرادي للأسير أحمد مناصرة.

وأوضح نادي الأسير، في بيان، الثلاثاء، أنّ الجلسة تأتي مع استمرار تفاقم الوضع الصحيّ للأسير أحمد مناصرة ومعاناته من أوضاع صحية ونفسية خطيرة في عزل سجن "الرملة" الذي نقل إليه الشهر الماضي جرّاء تدهور إضافي طرأ على وضعه، وما يزال محتجزًا فيه.

وكان المحامي خالد زبارقة الذي يتابع ملف الأسير أحمد مناصرة، قد نفّذ عدة زيارات له، وأكّد أنّ وضعه خطير، وأنّ استمرار عزله واعتقاله في ظروف قاهرة وصعبة، سيساهم في تفاقمه.

وكانت لجنة خاصة قد أصدرت مؤخرًا قرارًا بتصنيف ملف الأسير مناصرة ضمن "قانون الإرهاب"، وبذلك فإن محاولات طاقم الدفاع من أجل الحصول على قرار بالإفراج المبكر عنه عن طريق عرض ملفه على لجنة الإفراجات أو ما تعرف "بثلثي المدة"، قد سلبت عبر هذا القرار، حيث يشترط لعرضه أمام لجنة الإفراجات، أن لا يكون تصنيف الملف ضمن "قانون الإرهاب".

وقال نادي الأسير إن القضاء الإسرائيلي عمل وما يزال بكافة أدواته، لتنفيذ مزيد من القهر بحقّ الأسير مناصرة الذي تعرض لسلسلة من الجرائم منذ اعتقاله وهو في الـ13 من عمره، وحرمه من أي مسار كان بالإمكان أنّ يساهم في إنقاذه.