07-يناير-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

فوجئ نضال سعيد من قرية بيت دجن بوجود أفعى في سيارته بعد عبوره أحد حواجز جيش الاحتلال، أواخر عام 2019، وبعد التحقيق في الأمر تبين أن جنديًا وضع الأفعى في السيارة.

نضال سعيد، يعمل سائقًا لسيارة أجرة (7 ركاب)، قال لـ الترا فلسطين إنه في يوم الإثنين 23 كانون الأول/ديسمبر الماضي كان في زيارة إلى قرية مجاورة لبيت دجن مع أبناء إخوته، وخلال عودتهم إلى قريتهم أوقفهم جيش الاحتلال على حاجز عسكري قرب بيت فوريك وأخضع السيارة للتفتيش، ثم تابعوا طريقهم لبيوتهم.

وأضاف سعيد، أنهم بعد عبور الحاجز بوقت قصير سمعوا صوتًا في صندوق السيارة، ثم سلّط أحد أبناء إخوته ضوء هاتفه داخل الصندوق فوجد الأفعى داخل زجاجة مياه دون غطاء، إثر ذلك أوقفوا السيارة والتقطوا صورة للزجاجة والأفعى ثم قتلوها، بينما فحص سعيد السيارة للتأكد من عدم وجود شيء آخر.

وبين أنه شارك منشورًا على "فيسبوك" بهذا الخصوص فتواصل معه الارتباط المدني للسؤال عن التفاصيل ومتابعة القضية، مضيفًا، "أنا كان هدفي تحذير الناس فنحن نمر كل يوم عن حواجز عسكرية، هذه الأفعى لو لم ننتبه لها لكانت بعد وقت ستشعر بالدفئ وتخرج من الزجاجة وتتنقل في السيارة، وكانت ستحدث كارثة".

هذا الحدث تناولته إذاعة جيش الاحتلال قائلة إن الجيش تلقى بلاغًا من الأجهزة الأمنية الفلسطينية للتحقيق في الأمر، وبعد التحقيق تبين أن جنديًا وضع بالفعل هذه الأفعى في السيارة.

وأشارت الإذاعة إلى أن الجيش اكتفى بوضع الجندي في الحبس العسكري 18 يومًا فقط كعقوبة له على هذا التصرف.