21-أغسطس-2021

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أطلق أصحاب صالات للأفراح في محافظة جنين مبادرة مجتمعية تدعو لعدم استقبال أي حفل زفاف يتخلله إطلاق نار من قبل أصحاب حفل الزفاف.

على أثر هذه الحادثة، انضم عدد من أصحاب القاعات في قباطية ومدينة جنين، لهذه المبادرة

ونشر ماجد نزال -مالك قاعات الماجد في قباطية- على حسابه على "فيسبوك" إعلانًا قال فيه: "لا نحجز أعراس فيها إطلاق نار من بنادق". وكان ذلك قبل إصابة شابين من بلدة قباطية برصاص طائش خلال حفل زفاف، الخميس الماضي. لاحقًا، وعلى أثر هذه الحادثة، انضم عدد من أصحاب القاعات في قباطية ومدينة جنين، لهذه المبادرة وقرروا عدم استقبال أي حفل زفاف يُطلق أصحابه النار فيه.

وقال ماجد نزال في حديث لـ الترا فلسطين، إن مبادرته جاءت بسبب إطلاق النار المتكرر بحفلات الزفاف والثانوية العامة وازدياد أعداد الإصابات بشكل واضح سواء في منطقة جنين أو بمناطق أخرى.

وأوضح نزال، أنه وعقب إعلانه على حسابه في "فيسبوك" عدم استقبال مطلقي النار، أصيب شابان من البلدة خلال حفل زفاف، أحدهما بجروح خطيرة، ما دفع أصحاب القاعات لإصدار قرارات مشابهة.

"حان الوقت لمنع هذه العادة السيئة، فحياة الناس ليست لعبة"

وأضاف، "هذه عادة سيئة، عواقبها خطيرة وفيها تبذير للمال. وإذا لم يكن هناك موقف حقيقي من الناس وأصحاب القاعات، منذ مدة أمنع إطلاق النار بالقاعة، وعادة ما يستجيب أصحاب الحفل لطلبي".

وبيّن نزال، أنه عادة ما يتعرض لمواقف من أصحاب الحفلات بحملهم السلاح ودخولهم للقاعة لإطلاق النار في الهواء، إلا أنه يتوجه لهم ويطلب منهم عدم إطلاق النار، مضيفًا، أنه عادة ما يلتزم الناس بطلبه، ما دفعه للمبادرة بشكل عام لنشر الوعي بهذا الموضوع ولتعميمها على نطاق واسع.

ورأى، أنه حان الوقت لمنع هذه العادة السيئة في قباطية وغيرها من المدن والقرى، "هذه عادة سيئة جدًا، حياة الناس ليست لعبة، وكثير من المرات انقلب الفرح إلى ترح، فقط لأن شخص قرر إطلاق النار فأوقع إصابات وقتلى، وهذه ليست طريقة للتعبير عن الفرح" وفق قوله.


اقرأ/ي أيضًا: 

مقتلُ شابة في إطلاق نار بالرملة

حريق لأكثر من 10 ساعات في مبنى بالخليل.. اتهامات بالتقصير والدفاع المدني يرد

دلالات: