22-أكتوبر-2017

أسدل الستار عن منافسات الأسبوع الثالث من دوري المحترفين في الضفة الغربية، تمكّن خلالها "شباب الخليل" من تعزيز صدارته بثلاثة انتصارات، فيما حقق "شباب الظاهرية" فوزه الأول ليحل في المركز الثاني.

"هلال القدس" حامل لقب المحترفين، حقق انتصاره الأول هذا الموسم ونجح في تحقيق فوز كبير بسداسية على حساب "شباب الخضر"، وأعاد هيبة البطل وبعث برسائل قوية لقدرة الفريق على العودة مجددًا للمراكز المتقدّمة في سلم الترتيب العام.

"ترجي واد النيص" هو الآخر حقق الانتصار الأول ووضع نفسه في المركز الثالث، فيما مُني "شباب السموع" بخسارته الأول أمام "جبل المكبر"، بينما واصل "شباب دورا" تخبّطه في مباريات هذا الموسم وخسر للمرة الثالثة على التوالي ليتذيّل الترتيب.

اقرأ/ي أيضًا: أفضل 5 مهاجمين أفارقة في الدوري الإنجليزي

وحقق "شباب الخليل" انتصاره الثالث على التوالي بنفس النتيجة بهدف دون ردّ بعد فوزه خارج ملعبه على "شباب البيرة" بهدف دون ردّ حمل توقيع لاعبه المخضرم فهد العتال.

وحافظ أبناء "العميد" على الانتصار المثير خارج الديار ليحتل الفريق التريب الأول بفارق أربع نقاط عن أقرب الملاحقين، فيما تراجع فريق البيرة للترتيب الثامن بعدما بقي عند رصيده السابق بأربع نقاط.

"شباب الظاهرية" كان من أكبر المسنفيدين من نتائج الجولة الثالثة بعدما صعد للمركز الثاني على سلم الترتيب بعد فوزه على ملعبه على منافسه "شباب بلاطة" بهدفين دون رد.

الغزلان قدّم مستويات متميزة خلال اللقاء، وحقق الفوز الأول بعد التعادل في الجولتين الماضيتين، فيما فشل بلاطة في تحقيق المطلوب ليبقى عند رصيده السابق بثلاث نقاط في الترتيب العاشر.

اقرأ/ي أيضًا: فيديو: ماذا تناول ميسي أثناء مباراة أولمبياكوس؟

وحقق جبل المكبر انتصارًا مهمًا بعدما نجح في التفوّق على منافسه العنيد شباب السموع بهدفين دون مقابل. وحقق النسور أبرز نتائج الجولة الثالثة بعدما أوقف ابرز المرشحين للفوز باللقب.

وسجّل ثنائية المكبر زهير شعبان وأيمن خربط، ليرتفع رصيد الفريق إلى أربع نقاط في الترتيب السابع ومتخلفًا عن السموع صاحب المركز السادس بفارق الأهداف فقط.

ونجح حامل اللقب هلال القدس في تحقيق أول انتصار له هذا الموسم واكتسح شباب الخضر بسداسية، كانت بمثابة نقطة الانطلاق للفريق المقدسي هذا الموسم، وقبل أيام من مباراته المعادة أمام أهلي الخليل في نهائي السوبر الفلسطيني.

وسيطر الهلال على مجريات اللقاء الذي أقيم في نابلس، واستطاع فرض إيقاعه منذ الدقائق الأولى، فيما فشل الخضر في تقديم أي ردة فعل رغم تمكّنه من تسجيل ثنائية.

وصعد الهلال بهذا الانتصار إلى الترتيب الخامس برصيد 4 نقاط، فيما بقي الخضر في الترتيب قبل الأخير برصيد نقطة.

ومع نهاية الأسبوع الثالث بقي أهلي الخليل بدون انتصار بعدما تعادل للمرة الثالثة على التوالي وهذه المرة أمام ثقافي طولكرم العنيد.

الأهلي الذي سيواجه الهلال في نهائي السوبر، فشل في زيارة الشباك واكتفى بنقطة وحيدة من ملعب جمال غانم ليبقى في الترتيب التاسع، فيما بقي العنابي الكرمي في المركز الرابع بـ5 نقاط.

وحقق الترجي النيصي فوزًا مهمًا على منافسه "شباب دورا" بهدفين دون ردّ، ليرفع الفريق من رصيده إلى خمس نقاط.

"شباب دورا" القابع في المركز الأخير فشل مع نهاية الأسبوع الثالث في تحقيق أي نقطة.

وتصدّر "شباب الخليل" الترتيب الأول بـ9 نقاط، بفارق 4 نقاط عن "الظاهرية" و"واد النيص" و"ثقافي طولكرم"، فيما يأتي "الهلال" و"السموع" و"البيرة" و"المكبر" بـ4 نقاط، و"الأهلي" و"بلاطة" بثلاث نقاط، و"السموع" بنقطة، وأخيرًا "شباب دورا" دون نقاط.

ويحتل خلدون الحلمان صدارة ترتيب هدافي الدوري بثلاثة أهداف.

وتنطلق منافسات الأسبوع الرابع بمواجهة ترجي واد النيص مؤسسة البيرة يوم الخميس المقبل. وفي باقي المباريات يعلب "مركز بلاطة" و"ثقافي طولكرم"، و"شباب الخليل" و"جبل المكبر"، "الخضر" و"شباب دورا"، "أهلي الخليل" و"هلال القدس".

وتختتم الجولة بديربي خليلي بين "شباب السموع" و"شباب الظاهرية".


اقرأ/ي أيضًا:

كولومبيا والبيرو.. مؤامرة الدقائق الأخيرة على تشيلي

جورج ويا.. من أسطورة كرة القدم إلى رئاسة ليبيريا

محمد وبشير "متشردان" في طبيعة عذراء