14-أبريل-2024
الطائرات المسيرة من إيران إلى إسرائيل

الترا فلسطين | فريق التحرير 

في إحاطة للصحافيين صباح اليوم الأحد، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هغاري، أن إيران أطلقت أكثر من 300 مسيرة وقذيفة باتجاه "إسرائيل"، وأن 99 بالمائة منها تم اعتراضها. وأشار هغاري إلى أن إيران قامت بعمل "خطير" في تلك الليلة، زاعمًا أن إيران ترغب في التصعيد في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد هغاري أن الجيش الإسرائيلي نجح في صده الهجوم الإيراني، وأضاف أن الحدث لم ينته بعد، وأن الجيش لا يزال في حالة جهوزية، وأن التعليمات للجبهة الداخلية ما زالت سارية المفعول.

زعم المتحدث أن إيران لم تنجح في تدمير القاعدة العسكرية الإسرائيلية في النقب

وأوضح أن عددًا قليلًا من الصواريخ الباليستية تمكنت من دخول الأجواء الإسرائيلية، وأشار إلى أن بعض عمليات الإطلاق التي حدثت ليلاً جاءت من العراق واليمن، بالإضافة إلى إيران.

وزعم أن إيران لم تنجح في تدمير القاعدة العسكرية الإسرائيلية في النقب، وأكد أن الصواريخ التي أطلقت من العراق لم تصل إلى الأجواء الإسرائيلية.

مضيفًا أن الطائرات الحربية الإسرائيلية نفذت غارات فجر اليوم الأحد على أهداف تابعة لقوة الرضوان التابعة لحزب الله في جنوب لبنان، في سياق التصدي للهجوم الإيراني.

وفي إطار الحديث عن أي رد إسرائيلي، قال المتحدث العسكري: "نحن نعمل على إعداد الخطط للاستمرار، ونناقش البدائل، وسنقوم بكل ما هو ضروري لحماية مواطني دولة إسرائيل. يتمتع الجيش الإسرائيلي بالكفاءة التامة لمواصلة تنفيذ المهام المخصصة له".