22-يونيو-2024
اقتحام قلقيلية

قوات الاحتلال في قلقيلية

الترا فلسطين | فريق التحرير

اقتحم جيش الاحتلال مدينة قلقيلية في شمال الضفة الغربية، وفرض حصارًا على المدينة، بعد عصر يوم السبت، واعتقل شابين من المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال أغلقت مداخل قلقيلية بالكامل، ومنعت دخول المواطنين إلى منازلهم لساعات، ثم سمحت أولاً بدخولهم مشيًا على الأقدام، قبل أن تسمح أخيرًا بدخول المركبات.

وأضافت، أن قوات الاحتلال منعت في الوقت ذاته خروج المركبات من المدينة، ولاحقًا سمحت للنساء والأطفال فقط بالخروج مشيًا على الأقدام.

واقتحمت آليات الاحتلال قلقيلية، وانتشرت في عدة مناطق، واعتقلت الشاب رأفت دويري من منطقة الحسبة، وعمر دويري من منزله في حي كفر سابا، وصادرت تسجيلات كاميرات مراقبة في منطقة الحسبة، حيث وقعت العملية.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن الجيش فرض طوقًا أمنيًا على قلقيلية، ويسمح فقط للنساء والرجال بالتحرك، في إطار عملية البحث عن منفذي عملية إطلاق النار التي وقعت خلال نهار اليوم وأسفرت عن مقتل إسرائيلي من سكان تل أبيب.

وبحلول المساء، أزال جيش الاحتلال جميع الحواجز التي أقامها عند مداخل قلقيلية وسحب قواته من المدينة.

يُذكر أن القتيل اليوم هو الثاني في غضون يومين فقط في قلقيلية، حيث قُتل يوم الخميس الماضي مستوطنٌ على أثر مهاجمته من قبل مجموعة من الشبان. وفي 6 حزيران/يونيو، قُتل جنديٌ وأصيب مستوطن في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "كدوميم" المقامة شرق قلقيلية، واستُشهد منفذ العملية.