أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.35
سعر الصرف 3.43
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.68
سعر الصرف 4.89
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 4.08
جيش الاحتلال يُقلص مساحة الصيد في غزة

جيش الاحتلال يُقلص مساحة الصيد في غزة

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

قرر وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، تقليص مساحة الصيد في قطاع غزة إلى ثمانية أميال بحرية، ردًا على إطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة إلى المستوطنات المقامة بمحاذاته، وفق ما أفادت به صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، مساء الأربعاء.

تقليص مساحة الصيد من 15 ميلاً بحريًا إلى 8 أميال حتى إشعار آخر

وأوضحت الصحيفة، أن جيش الاحتلال ومسؤولين أمنيين قدموا توصية إلى غانتس بتقليص مساحة الصيد من 15 ميلاً إلى ثمانية أميال، فورًا وحتى إشعار آخر، وقد وافق غانتس على هذه التوصية.

وأشارت إلى أن طواقم الإطفاء تعاملت اليوم مع 12 حريقًا في المناطق المحاذية لقطاع غزة بسبب البالونات الحارقة، مضيفة أن معظم الحرائق "صغيرة وليست خطيرة".

وأفادت بأن الـ72 ساعة الماضية شهدت 45 حريقًا في الغابات، طالت 850 دونمًا وسبّبت "دمارًا كبيرًا" وفق وصفها.

الـ72 ساعة الماضية شهدت 45 حريقًا في الغابات، طالت 850 دونمًا وسبّبت خرابًا كبيرًا

وأضافت، أن غانتس صرّح، يوم أمس، بأن "حماس تسمح للبالونات الحارقة والمتفجرة في انتهاك أمن وسلام دولة إسرائيل" محذرًا أن جيش الاحتلال "سيرد بقوة" في حال استمرار إطلاق البالونات.

من جانبه، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن الجيش يتعامل مع جميع ما وصفها "أنشطة إرهابية" ضد أهداف إسرائيلية على محمل الجد، مؤكدًا أن حركة حماس تتحمل المسؤولية عن كل ما يحدث انطلاقًا من قطاع غزة.

وكانت سلطات الاحتلال قررت هذا الأسبوع منع إدخال جميع مواد البناء إلى قطاع غزة، كخطوة أولى ردًا على إطلاق البالونات الحارقة.


اقرأ/ي أيضًا: 

وزارة جيش الاحتلال تعلن إحباط هجوم إلكتروني

فتحات تحقق حلم الفلسطينيين بالعبور للساحل المحتل