07-يونيو-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير 

اتهم حزب التحرير اليوم الجمعة، الأجهزة الأمنية الفلسطينية بشن حملة اعتقالات طالت 16 من عناصره على الأقل، في رام الله وأريحا وسلفيت وقلقيلية. 
 
وأفاد المكتب الإعلامي للحزب في بيان، أن هذه الاعتقالات تأتي على إثر توزيع حزب التحرير لبيان عقب صلاة الجمعة هاجم فيه السلطة لما قامت به من "تفريق المسلمين في يوم العيد، وفضح تآمرها مع باقي الحكام إذعانًا لأمريكا ومحاربة للإسلام". 

    يتهم حزب التحرير الأجهزة الأمنية بشن حملة اعتقالات في صفوف عناصره بعد توزيعهم بيانًا حول تفريق مسيرات عيد الثلاثاء   

وقال الحزب في بيانه إنه كشف تلاعب السلطة بـ "دين الناس من خلال استغلال المفتي الذي أصدر إعلانًا حول العيد مخالفًا لفتواه السابقة"، معتبرًا أن ما تقوم به السلطة "دليل إفلاسها"، لذلك "لا تجد في في جعبتها سوى العنجهية والغطرسة لتخفي تآمرها على أهل فلسطين" وفقًا للبيان الذي قال إن "الحزب سيمضي في طريقه، ولا يمكن أن تحجبه سلطة هزيلة". 

وكان عدد من عناصر حزب التحرير، وزّعوا عقب صلاة الجمعة في عدد من المساجد بالضفة، بيانًا بعنوان "السلطة الفلسطينية والأنظمة العميلة يفسدون على المسلمين وحدة عيدهم بينما يتوحدون إذعاناً لأمريكا ومحاربة للإسلام". 

بيان وزّعه عناصر من حزب التحرير بعد صلاة الجمعة

وفي بيان سابق اتهم الحزب من وصفها "السلطة المجرمة" باعتقال ثلاثة أئمة من بلدة عزون شرق قلقيلية، بتهمة قيامهم بالتكبير في المساجد ليلة العيد (الثلاثاء)، مبيّنًا أنهم لا يزالون محتجزين لدى مخابرات ووقائي قلقيلية.


اقرأ/ي أيضًا: 

على خلفية قانون الضمان.. حزب التحرير يتهم الأمن باعتقال 10 من عناصره