14-أكتوبر-2024
هجوم بنيامينا

وصف الهجوم بأنه الأكثر دموية بالطائرات المسيرة في الحرب

أعلنت غرفة عمليات حزب الله، في بيان ليلة الإثنين، أن الهجوم على معسكر التدريب التابع للواء "غولاني" جنوب حيفا تم بطائرات مُسيّرة بعضها يُستخدم للمرة الأولى، وتوعدت الاحتلال بمزيد من الضربات الموجعة في حال واصل عدوانه على لبنان.

حزب الله: "نعد العدو بأن ما شهده اليوم في جنوب حيفا ما هو إلا اليسير أمام ما ينتظره إذا قرر الاستمرار في الاعتداء على شعبنا"

أطلق حزب الله عشرات الصواريخ باتجاه أهداف متنوعة في نهاريا وعكا، "بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي"، وبالتزامن معها أطلق أسرابًا من الطائرات المُسيّرة المتنوعة

جاء بيان غرفة العمليات بالتزامن مع إعلان جيش الاحتلال مقتل أربعة جنود وإصابة أكثر من 50 آخرين، في الهجوم الذي وصف في إسرائيل بأنه "الأكثر دموية" من جانب حزب الله في الحرب.

وشرح حزب الله تفاصيل الهجوم مبينًا أنه أطلق عشرات الصواريخ باتجاه أهداف متنوعة في نهاريا وعكا، "بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي".

وأوضح حزب الله، أنه أطلق بالتزامن مع هذه الصواريخ، أسرابًا من الطائرات المُسيّرة المتنوعة، بعضها يُستَخدم للمرة الأولى، باتجاه مناطق مختلفة في عكا وحيفا، مضيفًا أن المسيّرات النوعية تمكنت من اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي دون اكتشافها ووصلت إلى هدفها.

وأكد، أن الهدف هو معسكر تدريب للواء النخبة "غولاني" في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا المحتلة، "وانفجرت (المُسيّرات) في الغرف التي يتواجد فيها العشرات من ضباط الاحتلال وجنوده، "الذين يتحضرون للمشاركة في الاعتداء على لبنان وبينهم ضباط كبار".

وأشار حزب الله إلى أن الهجوم "جاء بعد تحذيرات سابقة بأن تمادي العدو الإسرائيلي في الاعتداء على أهلنا الشرفاء في كل بقاع لبنان الصامد، سيجعل من حيفا وغير حيفا بالنسبة لصواريخ المقاومة ومسيّراتها بمثابة كريات شمونة والمطلة وغيرها من المستوطنات الحدودية مع لبنان".

ونوه أن هذه التحذيرات كانت مدعومة بمشاهد ومعلومات عن أهداف عسكرية إسرائيلية "حساسة" ومرافق "حيوية" إسرائيلية، خاصة حيفا، "كما أكدنا لهذا العدو بأنّ المقاومة الإسلامية ترى وتسمع حيث لا يتوقع".

وأضاف الحزب، أن الاحتلال لم يلتفت لهذه التحذيرات وواصل عدوانه، "وراهن أن المقاومة الإسلامية لن تتمكن من تنفيذ تهديدها بعدما أقدم عليه من عمليات أمنية دنيئة واغتيال قادتها الأبرار وفي مقدمتهم شهيدنا حسن نصرالله".

وأكد، أن معسكر تدريب "غولاني" الذي تعرض للهجوم "ليس معلومًا للكثير من المستوطنين".

وقال حزب الله: "نعد العدو بأن ما شهده اليوم في جنوب حيفا ما هو إلا اليسير أمام ما ينتظره إذا قرر الاستمرار في الاعتداء على شعبنا".

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن صافرات الإنذار لم تنطلق في المنطقة التي يتواجد بها معسكر التدريب، وقد بدأ سلاح الجو في جيش الاحتلال تحقيقًا للتعرف على مسار الطائرة، ومعرفة أسباب عدم دوي صافرات الإنذار.