23-يناير-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

التقى وزير الشؤون المدينة الفلسطيني حسين الشيخ مساء الأحد، بوزير الخارجية الإسرائيلي وفق ما كشف عنه موقع "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلي. 

 الشيخ: تباحثت مع لابيد في عدة قضايا سياسية ومسائل ثنائية 

وقال موقع الصحيفة الإسرائيلية إنّ لابيد اجتمع بأقرب القيادات الفلسطينية إلى الرئيس محمود عباس، والذي يعتبر أحد ورثته المحتملين، واصفًا "الشيخ" بـ "الوزير الفلسطيني الكبير".

وبعد دقائق من نشر "يديعوت" عن اللقاء، سارع "الشيخ" عبر صفحته في تويتر" للإعلان عن اجتماعه بلابيد، قائًلا: "التقيت مساء اليوم وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد وتباحثنا بعدة قضايا سياسية ومسائل ثنائية، وأكدتُ على ضرورة وجود أفق سياسي بين الطرفين يرتكز على الشرعية الدولية".

واستبق حسين الشيخ تغريدته تلك بالإعلان عن أنه سيتم غدًا نشر 500 من أسماء العائلات التي حصلت على هويات فلسطينية.

وبحسب "يديعوت" فإن وزير جيش الاحتلال بيني غانتس على اطّلاع بأمر اللقاء قبل أن يبدأ، كما تم اطلاع رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت على تفاصيله.

ويأتي لقاء الشيخ - لابيد اليوم بعد نحو ثلاثة أسابيع من لقاء مماثل مع رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية ماجد فرج. 

وقبل أيّام انتخبت اللجنة المركزية لحركة فتح، عضوها حسين الشيخ ليكون مرشحًا عن الحركة في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير. وعقّب الصحافي الإسرائيلي غال برغر، مراسل القناة الرسمية "كان"، على ذلك، بالقول إن الشيخ "أصبح قويًا جدًا في السنوات الأخيرة، وبات الشخص الثاني بعد أبو مازن"، وهو "يواصل البناء نحو اليوم التالي لوفاة أبو مازن".


اقرأ/ي أيضًا:

مذبحة الطنطورة: تفاصيل جديدة يرويها جنود سابقون