08-أكتوبر-2023
حصيلة غير نهائية: 400 قتيل و2048 جريحًا ومئات المفقودين في طوفان الأقصى

جثث إسرائيليين أجهز عليهم مقاتلو القسام في بداية عملية طوفان الأقصى | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت القناة 12 الإسرائيلية، أن عدد القتلى الإسرائيليين منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" ارتفع إلى 600 قتيل، في حصيلة غير نهائية، إضافة إلى 2048 جريحًا.

عدد القتلى سيقفز في الساعات القادمة، بعد البدء بأعمال البحث عن الجثث في محيط الحفل الذي كان يُقام في الهواء الطلق قرب كيبوتس "بئيري"

وقال مراسل القناة 12 نير دفوري، إن عدد القتلى سيقفز في الساعات القادمة، بعد البدء بأعمال البحث عن الجثث في محيط الحفل الذي كان يُقام في الهواء الطلق قرب كيبوتس "بئيري" وهاجمه مقاتلو كتائب القسام في بداية عملية "طوفان الأقصى".

وحتى الآن، هناك مئات المفقودين الإسرائيليين الذين لم يُعرف مصيرهم، إن كانوا قتلى أو أسرى لدى كتائب القسام، وقد قرر جيش الاحتلال تشكيل لجنة خاصة للمفقودين والأسرى، مهمتها إحصاء أسماء المفقودين وأماكن سكنهم، وهوية الجنود منهم والمستوطنين من خارج الجيش.

ومازالت حتى الساعة تدور اشتباكات ضارية داخل الخط الأخضر، في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، وقد وصلت حتى عسقلان والنقب، مع عمليات التسلل الناجحة بشكل متكرر التي ينفذها مقاتلو كتائب القسام في الساعات الماضية.

ونشر جيش الاحتلال أسماء 44 جنديًا وضابطًا وقائدًا قتلوا في الساعات الماضية، بينهم ضباط برتبة رائد وعقيد ومقدم، وأبرزهم: قائد لواء "ناحال"، ونائب قائد وحدة "ماجلان"، وقائد "تيكوش" (كتيبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات)، وقائد سرية، وقائد فصيل في قيادة الجبهة الداخلية.

كما أعلنت شرطة الاحتلال مقتل ضابطين و28 عنصرًا آخرين تابعين لها في الاشتباكات التي شهدتها مستوطنات الغلاف، خاصة مستوطنة "سديروت"، حيث سيطرت كتائب القسام على مركز للشرطة، ووقعت اشتباكات عنيفة دارت لساعات.

وبدأ جيش الاحتلال خلال الليل بإجلاء المستوطنين من مستوطنات غلاف غزة، وقد وصلت عملية الإجلاء صباحًا حتى مستوطنة "كفار عزة" التي تبعد عن غزة مسافة 4 كم.