13-مايو-2021

قوة أمنية إسرائيلية في اللد | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن القائد العام لشرطة الاحتلال فرض حظر التجوال في مدينة اللد، داخل الخط الأخضر، بدءًا من الساعة الخامسة عصر اليوم، وحتى الثامنة من صباح يوم غد الجمعة.

أفرجت شرطة الاحتلال عن 4 إسرائيليين مشتبه بضلوعهم في قتل فلسطيني في اللد

وجاء القرار في إطار إجراءات تقوم بها سلطات الاحتلال لقمع احتجاجات في المدينة، بدأت تضامنًا مع القدس، ثم تطورت بعد أن أقدم مستوطنٌ على قتل الشاب موسى حسونة.

وكان وزير جيش الاحتلال بيني غانتس قرر الدفع بـ10 سرايا جديدة إلى مدينة اللد، لتعزيز عمليات القمع، بعد ليلة ثانية ساخنة شهدتها المدينة، تخللتها اعتداءاتٌ إرهابية على ثلاثة مساجد، تحت أنظار شرطة الاحتلال، بمشاركة مستوطنين من المدينة وآخرين أتوا في حافلات من مستوطنات الضفة الغربية.

وأكدت مصادر إسرائيلية، أن شرطة الاحتلال أفرجت عن أربعة إسرائيليين يسكنون في اللد، بعد أن كانت قد ألقت القبض للاشتباه بضلوعهم في قتل الشهيد موسى حسونة، منتصف الأسبوع الجاري.

نتنياهو يهدد المحتجين بالاعتقال الإداري، ويمنح حرس الحدود كافة الصلاحيات

إلى ذلك، وصل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى مدينة اللد، اليوم، ومن هناك هدَّد باستخدام الاعتقال الإداري ضد المحتجين. وقال نتنياهو مخاطبًا قوات "حرس الحدود" في اللد: "منحناكم كافة الصلاحيات. لا تخافوا من لجان التحقيق".

بالتزامن مع ذلك، قال نشطاء من اللد إنهم لاحظوا دعوات يهودية إلى المستوطنين من أجل الاحتشاد في المدينة، ومهاجمة أحد مساجدها عند الساعة السابعة من مساء اليوم، بعد أن كان إرهابيون قد هاجموا المسجد الكبير ومسجد دغمش والمسجد العمري، وتصدى لهم معتصمون في المساجد، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت 36 فلسطينيًا من اللد، إثر حملة اعتقالات شنتها قواتها بعد منتصف الليلة الماضية.


اقرأ/ي أيضًا: 

فيديو | كتائب القسام تعلن إدخال سلاحين جديدين إلى"المعركة"

جيش الاحتلال يستعد لاحتمالية إنهاء العدوان بسرعة