12-مايو-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشفت القناة الثانية الإسرائيلية عن علاقةٍ وثيقةٍ تربط ملك المغرب محمد السادس مع الحاخام الإسرائيلي الشاب يشعياهو بينتو، المعروف بنفوذه بين قادة المافيا وكبار ضباط جيش الاحتلال والوزراء في إسرائيل، وذلك في تقريرٍ نشرته القناة حمل عنوان "التعويذة التي ربطت بين الحاخام والملك: بعد خروجه من السجن تحول الحاخام بينتو إلى مقرب لملك المغرب".

الحاخام بينتو صديقٌ للمافيا ووزراء في إسرائيل أصبح مؤخرًا صديقًا لملك المغرب وتولى منصبًا رفيعًا

وتعرض الحاخام بينتو للسجن سنة واحدة قبل عدة سنوات بعد إدانته برشوة ضباطٍ كبارٍ في شرطة الاحتلال، قبل أن يغادر إلى المغرب حيث عينه الملك رئيسًا للمحكمة الدينية اليهودية، ومسؤولاً عن منح رخصة الحلال للأطعمة اليهودية.

الملك محمد والحاخام بينتو

وقبل سنوات، نشرت القناة العاشرة الإسرائيلية تحقيقًا تلفزيونيًا كشفت فيه أن الحاخام بينتو يحترف الشعوذة، فيما قالت القناة الثانية في تقريرها قبل أيام إن حياة بينتو تغيرت بشكلٍ جذريٍ بعد أن أعد تعويذة للملك محمد السادس أدت لشفائه من المرض.

ووفق ادعاء القناة الثانية، فإن الدواء الذي كان يتعاطاه الملك أدى لإصابته بالسمنة وارتفاع الوزن، لكن الحاخام بينتو أعد تعويذة خاصة للملك وبعد أن حملها ذهب لمراجعة أطبائه في فرنسا فأخبروه أنه "تماثل للشفاء تمامًا على نحو غير مسبوق" وفق تعبير معد التقرير.

وأضاف التقرير، أن المئات من الشخصيات وصلوا إلى كنيس "بيت إيل" في مدينة كازبلنكا، بينهم مقربون من الملك وضباطٌ كبار في الجيش والشرطة لتهنئة الحاخام بينتو بتعيينه رئيسًا للمحكمة الدينية اليهودية في المغرب.

وتتجاوز ثروة الحاخام بينتو مليار دولار جمعها من أعمال الشعوذة في إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت القناة العاشرة بثت قبل سنواتٍ تحقيقًا عن الحاخام بينتو تضمن صورًا أظهرت وزير الاستخبارات الحالي يسرائيل كاتس جالسًا مع بينتو، وصورًا أخرى لبينتو مع كبار رجال المافيا الإسرائيلية، وصورًا مع ضباط رفيعي المستوى في شرطة الاحتلال والجيش.

وبيّن التحقيق حينها أن السلطات الأمريكية حققت مع الحاخام بينتو حول جمعه تبرعاتٍ بشكلٍ غير قانونيٍ من أثرياء يهودًا ومسيحيين مناصرين لـ إسرائيل بالولايات المتحدة، ثم الاستيلاء على تلك التبرعات التي تقدر بعشرات الملايين من الدولارت.

ونقلت القناة العاشرة عن الصحفي الإسرائيلي الشهير شالوم يروشالمي قوله: "الإيمان بفعالية الشعوذة التي يمارسها بينتو دفعت ضباطًا رفيعي المستوى إسرائيليين إلى الحج لدى بينتو طلبًا لمساعدته من أجل الحصول على ترقيات. أنا كنت شاهد عيان عندما استعطف ضابطٌ رفيع الحاخام بينتو من أجل أن يجلب له ترقية إلى رتبة لواء".


اقرأ/ي أيضًا: 

5 إسرائيليين في قبضة الشرطة المغربية

دعوات مغربية لليقظة في مواجهة "الصهيونية"

العلم الإسرائيلي يرفع في المغرب احتفالاً