05-أبريل-2024
قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية لـ"رويترز"، اليوم الجمعة، إن المجاعة تمثل خطرًا و"من المحتمل جدًا" وجودها في بعض المناطق على الأقل في شمال قطاع غزة.

حماس: الرد الحقيقي على هذه المخططات والمشاريع المشبوهة هو بمزيد من الوحدة الوطنية (getty)

قال الناطق الرسمي باسم حركة حماس، جهاد طه، إن البيان المنسوب لعائلات وعشائر غزة، والذي نشرته وسائل إعلام مصرية، جزء من خطة الاحتلال لشق الصف الفلسطيني، وانعكاس لحالة التخبط الإسرائيلي.

حماس: البيان المنسوب لعائلات وعشائر غزة، والذي نشرته وسائل إعلام مصرية، جزء من خطة الاحتلال لشق الصف الفلسطين

 وفي تصريح خاص لموقع صحيفة العربي الجديد، أضاف طه أنه "بعد الفشل الذريع للاحتلال في تحقيق أهداف العدوان على شعبنا ومقاومته، وذلك بفعل صمود وتضحياته ومقاومته الباسلة، يحاول الاحتلال استهداف الساحة الفلسطينية الداخلية بمشاريع ومخططات وبث البيانات والأخبار الكاذبة المضللة التي هدفها شق الصف الفلسطيني".

واعتبر المتحدث باسم الحركة، أن البيان "يأتي في سياق حالة العجز للاحتلال والتخبط والانقسامات داخل الكيان الصهيوني للخروج من الأزمة الداخلية، وأن هذه المحاولات ستبوء بالفشل بفعل حالة الوعي والتماسك التي برهن عليها شعبنا ومقاومته في إفشال هذه المخططات".

 وتابع "نعتقد أن الرد الحقيقي على هذه المخططات والمشاريع المشبوهة هو بمزيد من الوحدة الوطنية في الميدان بين كل مكونات شعبنا الوطنية وشرائح مجتمعه من العشائر والقبائل والعائلات التي أثبتت أنها تقف إلى جانب المقاومة الفلسطينية في مواجهة هذه المحاولات التي لا تخدم سوى الأجندة الصهيونية".

حماس: الرد الحقيقي على هذه المخططات والمشاريع المشبوهة هو بمزيد من الوحدة الوطنية

وكان بيان منسوب للعشائر والعائلات في غزة، تداولته وسائل إعلام مصرية مقربة من السلطة، اتهم حركة حماس بالمسؤولية عن الكارثة الإنسانية في القطاع، وادعى أن الحركة هي من تمنع شاحنات المساعدات من الدخول إلى قطاع غزة.