27-فبراير-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

شنّ جيش الاحتلال والشرطة حملتي اعتقالات في الضفة الغربية والقدس، فجر الأربعاء، طالت 8 فلسطينيين من الضفة وفق بيان الجيش، و20 فلسطينيًا على الأقل من القدس، بينهم محافظ المدينة، وفق المحامي محمد محمود من القدس.

وكان النصيب الأكبر من حملة الاعتقالات في القدس هذه المرة لقرية العيساوية، وقد جاءت استمرارًا للاعتقالات التي تنفذها قوات الاحتلال في المدينة منذ منتصف الأسبوع الماضي، على خلفية أحداث باب الرحمة في الأقصى وقبل انطلاق الهبة، وطالت حتى الآن أكثر من 100 فلسطيني، قسمٌ منهم تلقى إبعادات لشهور عن الأقصى.

وعُرف من المعتقلين فجر اليوم، المحافظ عدنان غيث، والمحامي مدحت ديبة، ومنتصر جابر، ومنصور محمود، ومؤيد بدر، وعيسى أبو ريالة، وعادل محمود، وحسن بلال محمود، وخليل ناصر، ومحمد حسين درباس، وآدم كايد محمود، وشادي محمد عطية، ومحمد علاء محمود، وعلي محمد أبو ريالة.

وعُرِف من المعتقلين في الضفة، عمار تركمان، ومهند عمر بني غرة من مخيم جنين، وخالد خليل كميل من قباطية جنوب جنين، وصبحي أبو زينة من الخليل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير السابق حمزة البرغوثي من قرية دير أبو مشعل غرب رام الله، وسلمته بلاغًا لمقابلة مخابرات الاحتلال.