08-أبريل-2024

الترا فلسطين | فريق التحرير 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح وفجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واقتحامات  واعتقالات في الضفة الغربية والقدس. كما اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة مع المقاومة الفلسطينية. 

واعتقلت قوات الاحتلال عددًا من المواطنين، وداهمت عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابًا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية. 

في طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة من محورها الغربي، مدعومة بعدد من الآليات العسكرية، وباشرت جرافات الاحتلال عمليات تجريف للشوارع وتدمير للبنية التحتية، في الوقت الذي حلقت فيه طائرات الاستطلاع فوق المدين. 

واقتحمت 15 آلية عسكرية المدينة من مدخلها الجنوبي، كما داهم جنود الاحتلال محلاً تجاريًا لبيع أجهزة هواتف نقالة، بعد تكسير بوابته وتفتيشه، واحتجاز صاحبه وإخضاعه للاستجواب.

كما فرضت طوقًا مشددًا على مخيم طولكرم بعد اقتحامه، ونشر الاحتلال قناصته، وجرف عدة مناطق بالمخيم،وسط سماع أصوات إطلاق نار وانفجارات بشكل متقطع.

فيما أعلنت كتائب شهداء الأقصى: "شباب الثأر والتحرير أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية وعنيفة في محور البلاونة في مدينة طولكرم".

وفي الخليل، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة تحديدًا في مدينة دورا، وطال الاعتقال: أمين خليل الصوص وخليل أمين الصوص، ومحمد ابراهيم حسان المسالمة، وصقر الجمل المسالمة، وحسام المسالمة، ويوسف حسان المسالمة، وفادي جهاد عمرو، وسعود المسالمة، ومحمد عماد قزاز، وحسام أبو راس، وإبراهيم يوسف التلاحمة، ونور الحروب، ونصر أيمن الشراونة، ومحي أيمن الشراونة، وعبد الله الرجوب، ومحمد محمود فوزي عمرو، وتامر بسام فقوسة، وبسام فقوسة، وعبد الله حسن صافي.

فيما ذكر شهود عيان أنه تم سماع إطلاق النار في مناطق متفرقة من جنوب مدينة دورا، كما اعتدى جنود الاحتلال على سيدة أثناء اعتقال زوجها في قرية الطبقة بمدينة دورا.

وفي بلدة السموع جنوب المحافظة، دهم الاحتلال عددًا من المنازل وفتشها. 

وفي محافظة قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جيوس، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت، وشنت عمليات تمشيط واسعة، وأطلقت القنابل المضيئة في سماء البلدة، ودهمت عددًا من المنازل والمحال التجارية وفتشتها وعاثت فيها خرابًا.

أما في مخيم عين السلطان شمالي مدينة أريحا، فقد اقتحم الاحتلال المنطقة وتمركزت قواته  في حارة أبو داهوك.

وفي محافظة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال قرية المغير واعتقلت كل من: فادي شحادة، ومحمد سمير، وأحمد بشار، وضياء أسامة بعد مداهمة منازلهم.

وفي محافظة القدس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم رأس خميس ومخيم قلنديا، واعتقلت الأسير المحرر إياد حسني ابزيع عقب مداهمة منزله، وبلدة قطنة شمال غرب القدس.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة ونشرت فرق قناصة فوق أسطح المنازل، واندلعت مواجهات مع المقاومة التي فجرت عبوة ناسفة في جرافة للاحتلال.