29-أكتوبر-2019

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، اليوم، أن مجلس أمناء الوكالة اليهودية أقر خطة لتنفيذ عمليات سرية تهدف إلى جلب يهود من العالم إلى "إسرائيل"، ضمن استراتيجية تمت بلورتها تهدف "لمحاربة تنامي اللاسامية ضد اليهود في العالم" وفق الصحيفة.

وقالت "يديعوت"، إن مجلس أُمناء الوكالة اليهودية انعقد في القدس بغية إعداد استراتيجيةٍ للعقد المقبل، تتضمن الاستجابة "للتحديات التي تواجه الشعب اليهودي" خاصة في مجال جلب اليهود من الخارج إلى إسرائيل، في ظل "تصاعد الحوداث اللاسامية".

وأشارت الصحيفة إلى أن الوكالة اليهودية ستعمل طبقًا للاستراتيجية الجديدة على استهداف ثلاثة مستويات، الأول هو الدولة بمخاطبة زعمائها والبرلمانات ومؤسسات تطبيق القانون. والثاني هو الملف الأمني بالعمل على حراسة المؤسسات اليهودية وحراسة الجاليات اليهودية. أما المستوى الثالث فهو التربوي داخل الجاليات اليهودية عبر تمويل مئات المرشدين.

ووضعت الوكالة اليهودية لنفسها هدف تشجيع هجرة اليهود الاختيارية إلى إسرائيل، وبناء قدراتٍ للوكالة اليهودية حتى تكون مستعدة لتنظيم عمليات تهجير سرية لليهود إلى إسرائيل.

وقررت الوكالة اليهودية أن تزيد عدد مبعوثيها في أرجاء العالم البالغ عددهم الآن ألفي مبعوث، من أجل تحقيق الاستراتيجية التي تم اعتمادها خلال الشهرالماضي بإشراف رئيس الوكالة اليهودية يتسحاق هرتسوغ.