21-أكتوبر-2020

صورة تعبيرية (Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن الاتحاد العام للمعلمين عن تحويل التعليم ليكون عن بُعد بدلاً من التعليم الوجاهي، اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل، لترُدَّ وزارة التربية والتعليم برفض هذا الإعلان، مؤكدة استمرار التعليم على ما هو عليه.

اتحاد المعلمين: التعليم عن بعد سيستمر حتى 12 تشرين ثاني وصدور بيان جديد من الاتحاد

وقال اتحاد المعلمين في بيان صحافي، الأربعاء، إنه سيتم التحول للتعليم عن بعد بشكل كامل ودون توجه المعلمين للمدارس، على إثر استمرار الأزمة المالية وعدم الانتظام في صرف الرواتب.

وأضاف أنه سيتم خلال الأيام المقبلة تحضير الطلبة للانتقال الكامل للتعليم عن بعد، وبالتالي يصبح التعليم من البيوت مع عدم التوجه إلى المدارس، مبينًا أن هذا الوضع سيبقى قائمًا حتى تاريخ 12 تشرين ثاني/نوفمبر المقبل، وصدور بيان جديد من الاتحاد.

اتحاد المعلمين يطالب الحكومة بصرف الرواتب بشكل منتظم ودفع كامل المستحقات

ودعا الاتحاد، الوزارة إلى تنظيم دوام الموظفين الإداريين في الوزارات والمديريات على نحو يضمن استمرار العمل في الدوائر المختلفة من خلال برنامج طوارئ حقيقي.

كما دعا الحكومة إلى إلزام شركات الاتصالات وخدمات الانترنت بعدم فصل الخدمة عن المواطنين لإنجاح التعليم عند بعد.

وأضاف الاتحاد، أن الأزمة المالية الحالية تعصف بكل المكونات المجتمعية والمؤسساتية، وأن على الحكومة طرح خطتها للخروج من هذه الأزمة (..) وأن تصرف الرواتب بشكل منتظم وتدفع كامل المستحقات المالية.

وزارة التربية تؤكد استمرار التعليم الوجاهي وإبقاء المدارس مفتوحة

في المقابل، رفضت وزارة التربية والتعليم هذا الإعلان، مؤكدة على استمرار العمل وفق خطتها دون أي تغيير، وعلى إبقاء أبواب المدارس مفتوحة.

ودعت الوزارة، المعلمين والمعلمات إلى "الاستمرار في تحمل أعباء أداء رسالتهم السامية، في ظل التحديات الجسام التي يواجهها شعبنا الفلسطيني العظيم".

 


اقرأ/ي أيضًا:

التَّعليم وإشكالية الحدود في الحيّز والمفهوم

40% من الأُسر التي تلقى أطفالها التعليم عن بعد تعتبره سيئًا